نقابة التعليم العالي تنظم مؤتمرها في دورته السابعة

نواكشوط,  17/10/2020
نظمت نقابة التعليم العالي اليوم السبت في نواكشوط مؤتمرها السابع العادي تحت شعار: “معا من أجل تعزيز المكتسبات وتحقيق الأهداف”.

وأكد السيد محمد الأمين ولد أحمد زيدان، مكلف بمهمة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاتصال، في كلمة بالمناسبة، أن الوزارة ستكون عونا وسندا في تحقيق الأهداف والمطالب النقابية المشروعة والموضوعية .

وأضاف أن من بين الإشكاليات الأساسية مشكل المعاش التقاعدي ومشكل استمرارية سياسة منظمة للإسكان في المستقبل بالنسبة للمكتتبين الجدد في التعليم العالي وهذا ما ستكون الوزارة على الأقل السند الواعي والمتفهم والمدافع عنه .

و بدوره قال رئيس المكتب التنفيذي للنقابة، السيد محمد الأمين ولد شامخ، أن النقابة التي تأسست منذ ما يزيد على العقدين من الزمن كرست هذه الفترة للدفاع عن حقوق الأساتذة.

و ذكر بالأهداف التي عملت النقابة على تحقيقها لأولويتها بالنسبة للأساتذة كزيادة الراتب الصافي للأستاذ الذي تحقق بنسبة 28% كمعدل ومشكل التقاعد الذي سيستفيد منه أكثر من 69 أستاذا.

و من جانبه أوضح رئيس المجلس النقابي، السيد شامخ ولد أمبارك، أنه على الرغم مما تحقق من انجازات هامة في الفترات الماضية إلا أن الوصول إلى ما يصبو إليه الجميع يستدعي المزيد من الصبر والتضحية.

و دعا الجميع إلى المساهمة بكل مهنية ومسؤولية في تسليح أجيال المستقبل بأحدث المهارات والعلوم والمعارف الضرورية للنهوض بالبلد إلى مصاف الأمم.

مقالات ذات صلة