الاك : اللجنة الجهوية لمكافحة كفيد المستجد تواصل تطبيق الإجراءات الأحترازية

الاك,  02/07/2020

ترأس والي لبراكنة السيد أمربيه رب ولد بونن ولد عابدين زوال اليوم الخميس اجتماعا للجنة الجهوية المكلف بمتابعة جائحة فيروس كورونا المستجد.

واشاد الوالي في مستهل الإجتماع بالجهود القيمة التي تقوم بها اللجنة لتفادي انتشار الوباء، مطالبا أعضاء اللجنة بمواصلة العمل وتطبيق الاجراءات الاحترازية ومتابعة تطورات الوضع الصحي علي مستوى الولاية للحد من مخاطر انتشار الوباء.

كما تطرق الاجتماع الى مناقشة عدة اجراءات محلية والمصادقة عليها، من ابرزها انشاء صندوق خاص بالتبرعات في كل مقاطعات الولاية لدعم المصابين خاصة من ذوي الدخل المحدود الخاضعين للحجر الصحي الذاتي، وسيشرف على تسيير هذا الصندوق حكام المقاطعات وعمد البلديات وممثلو المجلس الجهوي في المقاطعات.

كما تطرق الاجتماع الى القيام بحملة تحسيسية ضد فيروس كورونا بمشاركة هيئات المجتمع المدني والجمعيات الشبابية علي مستوى الولاية اضافة الي امكانية صنع كمامات محلية تخضع للمعايير الصحية .

وخلال الاجتماع قدم المدير الجهوي للعمل الصحي الدكتور محمد المختار ولد محمد الناجم عرضا مفصلا عن الحالة العامة للصحة في الولاية مطمئنا علي صحة المصابين بالفيروس والخاضعين حاليا للحجر الصحي.

جرى الإجتماع بحضور حاكم مقاطعة الاك وعمدة بلديتها المساعد والسلطات الادارية والامنية والصحية بالولاية

مقالات ذات صلة