هيئة موريتانيا بدون متسولين توزع ازيد من 20 مليون على المتسولين

نواكشوط,  23/05/2020

قدمت هيئة موريتانيا بدون متسول التابعة لوزارة الداخلية واللامركزية اليوم السبت، بمناسبة عيد الفطر المبارك، مساعدات نقدية بقيمة 20 مليون و7 آلاف و800 أوقية قديمة موزعة على 904 أشخاص ما بين متسولين ومعوقين وعجزة من بينهم 86 أجنبيا، وذلك وفي إطار الجهود الإنسانية التي تبذلها السلطات العليا في البلد للتخفيف من وقع جائحة كورونا على الفئات الهشة من المجتمع.

وأكد الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية السيد محمد ولد أسويدات في كلمة له باسم وزير الداخلية واللامركزية أن هذا العون الإنساني يدخل في إطار سعي القطاع إلى بلورة الرؤية العميقة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في جانب”تعهداتي”الذي قال فيه “لن أترك أحدا على قارعة الطريق”.

وأضاف أن الهدف من تقديم هذا الدعم هو إدخال السرور والفرح بالعيد إلى قلوب المستفيدين في هذه الظرفية التي تعيش فيها بلادنا على غرار بقية دول العالم ظرفية استثنائية بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 .

وأوضح أن انتقاء المستفيدين من هذا الدعم تم عبر حملة واسعة أشرفت عليها قطاعات الداخلية واللامركزية و الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة ومفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، وذلك تمهيدا لوضع خطة استيراتيجية متبصرة لدمج المتسولين عبر برامج تأخذ في الحسبان كل ما من شأنه التمكين من القضاء على ظاهرة التسول بشكل نهائي وزرع الأمل لدى الجميع بمد اليد للعمل والإنتاج بعيدا عن الاتكالية.

وبدوره عبر الأمين العام لهيئة موريتانيا بدون متسول الإمام والفقيه شغالي ولد المصطفى عن ترحيبه بهذا الجمع المبارك في هذا اليوم المبارك راجيا من الله العلي القدير أن يجعل هذا العمل الإنساني و الخيري في ميزان حسنات جميع القائمين عليه وخاصة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن هذه المساعدات التي تعد أول نشاط رسمي لهذه الهيئة تمت وفق أسس و معايير شفافة وموضوعية، مقدما في الوقت نفسه تعريفا موجزا بالهيئة والأهداف التي أنشئت من أجلها.

وحضر الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بمقر الهيئة في مقاطعة الميناء الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة والمفوض المساعد لحقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني وولاة ولايات نواكشوط الثلاث ومستشار وزير الداخلية واللامركزية المكلف بالتكوين والإعلام وحاكم مقاطعة الميناء وعمدة بلديتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً