انطلاق فعاليات النسخة الأولى من مهرجان كوبني

 

 ( الهدهد م ص ) انطلقت ليلة البارحة في مدينة كوبني بولاية الحوض الغربي فعاليات النسخة الأولي من مهرجان كوبني للثقافة والفنون تحت شعار “نبذ خطاب الكراهية و العنصرية” .

ويشمل برنامج المهرجان الذي يدوم ثلاثة أيام تقديم عروض مسرحية وأدبية فنية متنوعة عالجت جملة من المواضيع ذات الصلة بموضوع المهرجان بالإصافة إلي مسابقات في حفظ القرآن الكريم و الشعر بشقيه الفصيح و الشعبي ومباريات في كرة القدم.

و أكد مستشار والي ولاية الحوض الغربي المكلف بالشؤون الإقتصادية والتنمية المحلية السيد ألمين ولد امبارك في كلمة بالمناسبة أن المهرجان يعد فرصة للتعرف علي الكنوز الثقافية والسياحة في ولاية الحوض الغربي و مناسبة لتدعيم الوحدةالوطنية خاصة في صفوف الشباب و نشر المحبة و تنمية مواهبه.

أوضح عمدة بلدية كوبني السيد عثمان ولد سيد أحمد لحبيب ان المهرجان سيساهم في تثمين موروثنا الثقافي و تحريك الساحة الثقافية و التعرف بالمقدرات الإقتصادية و السياحية لمقاطعة كوبني و إلحاقها بزميلاتها في المجالين الثقافي والتنموي.

و قد أكد رئيس مهرجان كوبني للثقافة والفنون السيد دداه ولد مكحلو أن التظاهرة تسعي إلي المشاركة الإيجابية في الساحة الثقافية من أجل خلق وعي ثقافي وتنموي متطور،كما شكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجازها.

وحضر الانطلاقة الحاكم المساعد لمقاطعة كوبني والمندوب الجهوي لوزارة الثقافية والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان والسلطات الأمنية بمقاطعة كوبني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً