وضع حجر الأساس لبناء سوق جديد للسيارات

نواكشوط,  15/01/2020 ( الهدهد . م .ص)
تم ظهر اليوم الأربعاء شمال نواكشوط عند الكلم الثامن على طريق انواذيبو قرب رباط البحر، وضع حجر الأساس لبناء سوق جديد للسيارات على مساحة قدرها 20 هكتارا في إطار مشروع تأهيل مساحات لعرض وبيع السيارات المستوردة ضمن ما يعرف ب ” البرص”.

وأوضح السيد أباي ولد السالك الولاتي، المكلف بمهمة بوزارة التجارة والسياحة في كلمة باسم الوزير أن نقل البرص إلى هذا الموقع المتميز من شانه ان يضع حدا نهائيا للفوضوية التي تطبع هذا النشاط والذي كانت له انعكاسات سلبية على كثير من مناحي الحياة خاصة ما يتعلق بالمظهر العام للمدينة.

وأضاف أن هذا العمل يهدف إلى العناية البالغة والأهمية التي توليها الحكومة بتوجيه من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ االغزواني من اجل إحداث نهضة عمرانية تكون العاصمة أول مستفيد منها راجيا ان تشكل هذه الخطوة عتبة هامة نحو بناء صرح امثل لتسويف السيارات المستعملة في شبه المنطقة.

وبدوره أكد رئيس اتحادية البرص الموريتانية السيد البكاي ولد خطاري أن هذا الفضاء الاقتصادي الذي وضع حجره الأساس حيث يضم وحدة عرض إضافة الى منشآت حيوية أخرى ، يجعل منه انجازا اقتصاديا يستحق التثمين والتنويه من خلال توفير4000 فرصة عمل .

وقال إن تشجيع القطاع الخاص والمبادرات الفردية والجماعية هو آلية حقيقية من آليات دعم الاقتصاد المعاصر وتحقيق التنمية المتوازنة مهيبا بتعاون وانفتاح السلطات العمومية ودعمها متطلعا إلى إقامة شراكة اكبر خدمة للبلد وتنميته.

واستمع المكلف بمهمة الى شرح حول مكونات هذا المشروع .

وجرى وضع الحجر الأساس بحضور السلطات الإدارية والأمنية والبلدية بولاية نواكشوط الغربية وأطر من الوزارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً