رئيس الجمهورية يعطي اشارة انطلاق العام الدراسي الجديد

العام الدراسي الجديد 2019-2020

نواكشوط الجنوبية,  07/10/2019 الهدهد.م .ص

أعطى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الاثنين السابع من أكتوبر 2019 من مدرسة وجاهه ولد أمم بالقطاع 18 بحي الترحيل بمقاطعة الرياض إشارة انطلاق العام الدراسي الجديد 2019-2020.

وفور وصول رئيس الجمهورية وانطلاقة الحفل بتلاوة عطرة من كتاب الله العزيز، عزف النشيد الوطني الذي صدحت به حناجر الاشبال والزهرات والتلاميذ من مختلف الأعمار في هذه المدرسة.

واطلع رئيس الجمهورية في عين المكان على معرض أقيم من قبل قطاعات التهذيب والتعليم ما قبل المدرسي، والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والمفتشية العامة المسؤولة عن اعداد البرامج ،ومعروضات من إنتاج المعهد التربوي الوطني والتعليم الأساسي والثانوي والتكوين المهني والتقني بما في ذلك بعض الاختراعات المتصلة بالطاقة الشمسية والتبريد والطاقة الكهربائية وتخزين وحفظ المياه الصالحة للشرب .

وتفقد رئيس الجمهورية أحد الفصول الدراسية واطلع على التحضيرات المواكبة للافتتاح الدراسي والدروس المقدمة للتلاميذ واستعدادات الكادر التدريسي والجهود التي بذلها الآباء في تهيئة الأبناء لهذا الموسم الهام الذي يرتبط بمستقبل التلميذ في مختلف مراحل الدراسة.

وحث رئيس الجمهورية على ترسيخ قيم المدرسة الجمهورية لضمان الاندماج الاجتماعي والتعايش السلمي وتقديم خدمة تربوية نوعية وتوفير الظروف الملائمة لانجاح السنة الدراسية الجديدة في ظل استعداد الدولة لتوفير الوسائل المادية والمعنوية لذلك.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله المدرسة من طرف الوزير الاول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا ووزيري التعليم الأساسي وإصلاح التهذيب والتعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني ووالي ولاية نواكشوط الجنوبية وحاكم مقاطعة الرياض وعمدة بلديتها.

وتضم مدرسة وجاهه التي تأسست 2016 لصالح الأحياء المؤهلة حديثا ضمن سياسة الدولة لتوفير الخدمات في مختلف أحياء الترحيل الناشئة،31 قسما دراسيا يتلقى التعليم فيها 847 تلميذا منهم 445 بنتا يؤطرهم 21 معلما فيما تضم مقاطعة الرياض 33 مدرسة يؤطرها 545 معلما وستة مفتشين للتعليم الأساسي.

وجرت المراسم بحضور رئيس المجلس الدستوري السيد جالو ممادو باتيا و زعيم المعارضة الديمقراطية السيد ابراهيم ولد البكاي وأعضاء الحكومة ورئيسة جهة نواكشوط والشخصيات السامية في الدولة والكادر الإداري والفني لوزارتي التعليم الأساسي والثانوي والسلك الديبلوماسي المعتمد لدى موريتانيا وشخصيات أخرى.

و م أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً