ومضة…/ شمس شموخ اشرقت من الامارات..!! /. الشريف بونا

 

تكريم رئيس جامعة لعيون الاسلامية البروفسور محمدو ولد لمرابط الجيد وسط حفل بهيج من العلماء والأكاديميين والأساتذة الجامعيين على رأسهم العلامة عبد الله ولد بيه في دولة الإمارات العربية المتحدة ،أقل ما يقال عنه أنه اضافة نوعية جديدة تساهم في رفعة و عز بلد المليون شاعر و تعيد القه العلمي من دولة الإمارات العربية ليعم هذا الشعاع الوهاج ارض المنارة والرباط.
فإذا كانت جائزة التميز الدولي التي حصل عليها عمدة بلدية تفرغ زينة الطالب ولد المحجوب مؤخرا  في بلاد الأندلس قديما إسبانيا حديثا تركت صدى إيجابي وسمعة طيبة في نفس كل مواطن موريتاني يشعر بالقيمة المعنوية للتميز في عصرنا اليوم، فإن تكريم رئيس جامعة لعيون الاسلامية أضاف من جديد بعدا في النفوس للتميز خاصة في مجال العلوم الإسلامية التي كان للشناقطة في مشارق الأرض ومغاربها التربع على عرشها..
وغني عن التذكير بأن البروفسور محمدو ورث التميز في العلوم الإسلامية خاصة في المذهب المالكي من جده البار اشهر علماء منطقة لعصابة في زمانه وقديما قيل” من شبه اباه فماظلم “.
ومهما يكن فإن تكريم البروفسور محمدو الجيد في تلك اللحظات الخالدة لا نجافي الصواب اذا قلنا إنها شمس شموخ المجد والعز أشرقت علينا من دولة الإمارات …في مجال التكريم وحصد الأوسمة في المحافل الدولية فليتنافس المتنافسون..

وعلينا جميعا أن نرفع القبعة لمن يرفعوا رؤوسنا أينما حلوا وحيثما ارتحلوا…

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: