ومضة ../ آدرار …تميز في الحضور … وتنوع في الأداء …!!/ الشريف بونا

 

بدأت عقارب الساعة تقترب من إسدال الستار على فعاليات. الأسبوع الثقافي للشباب والرياضة المدرسية على مستوى ولاية آدرار كما هو الحال في باقي ولايات الوطن الأخرى..
وقد تميز الأسبوع الثقافي في آدرار بتنظيم جملة من الأنشطة الثقافية والرياضية المتنوعة، شملت أماسي فنية، عالجت العديد من القضايا والأمراض الاجتماعية، وشهدت منافسات رياضية في كرة القدم والألعاب التقليدية.
كما تميز الأسبوع الثقافي بعرض شريط وثائقي، من إعداد اللجنة الإعلامية للمهرجان، تناول جملة من القضايا الهامة، من بينها أهمية المدرسة الجمهورية، والحث على الزراعة، والوحدة الوطنية، ودور رجالات الولاية في مناهضة الاستعمار والقضاء عليه بشكل نهائي، مع استعراض واقع الولاية وآفاق تطوره في مختلف المجالات الحيوية.
وشهدت جميع الأنشطة إقبالا كبيرا من المواطنين، الذين أجمعوا من خلال حضورهم لأنشطة هذه التظاهرة الأولى من نوعها، على محورية دور الثقافة في تغيير العقليات والنهوض بالمجتمعات وترقية وتطوير تنمية الدول.
ولاشك أن المتابع لفعاليات هذا الأسبوع، التي احتضنتها مدينة أطار، بمشاركة مايزيد على 240 شابا من مقاطعات الولاية، سيعطي لها وسام السبق في نجاح الأسبوع الثقافي، تنظيميا وإعلاميا وفنيا، حيث عملت السلطات الإدارية تحت إشراف الوالي السيد عبد الله ولد محمد محمود على خلق الظروف المناسبة لنجاحه وتحقيق الأهداف المتوخاة من تنظيمه على كافة الاصعدة.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: