إدارة المركز الوطني للخدمات الجامعية تنفي المعلومات المنشورة في موقع” الاخبار”

أغسطس, 2022 – 

ـ

قالت إدارة المركز الوطني للخدمات الجامعية إن جميع الطلاب المسجلين على لوائح المركز والبالغ عددهم 7657 طالبا تلقوا منحهم كاملة غير منقوصة إلى غاية شهر سبتمبر 2022، معتبرة أن الحديث عن محاولة التحايل عليها أمر غير وارد “ولايعدو كونه اتهاما بغير برهان قد يعرض صاحبه للمساءلة القانونية طبقا للقوانين والترتيبات المعمول بها”.

بيان:

إلى السيد مدير موقع الأخبار الموقر

الموضوع :حق الرد

طالعنا موقع الأخبار المحترم مرة أخرى ببيان لأحد الاتحادات الطلابية عدد فيه بأسلوب تحاملي فج، ما أسماها تجاوزات قامت بها إدارة المركز الوطني للخدمات الجامعية في حق الطلاب الممنوحين خلال السنة الجامعية المنصرمة.

ونود في هذه العجالة لفت انتباه إخوتنا في موقع الأخبار إلى أن الإدارة الحالية للمركز استلمت العمل يوم 28 مارس 2022، واتبعت منذ أول يوم سياسة الباب المفتوح أمام الطلاب والعمال والإعلام، إيمانا منها

بحق الجميع في الاستفادة من خدمات المركز دون تمييز، وحرصا منها كذلك على صيانة حق الولوج إلى المعلومات بالنسبة للصحافة الوطنية.

وإنارة منا للرأي العام بخصوص البيان المذكور فإننا نود توضيح النقاط الأساسية التالية:

▪︎ أن الإدارة الجديدة للمركز عملت منذ تسلم مهامها على إجراء مراجعة شاملة دقيقة لوضعية البطاقات البنكية للطلاب الممنوحين واستقبلت بصدر رحب شكاوى كل الطلاب الذين لديهم مشاكل في الحصول على المنح بسبب ضياع البطاقة أو انتهاء صلاحيتها، أو فقدان رقمها السري، وجاءت هذه الطلبات على النحو التالي:

– البطاقات الضائعة 122

– ‏البطاقات المنتهية الصلاحية 292

– ‏البطاقات المحتاجة لرقم سري 34

ومن خلال التنسيق المحكم بين الإدارة وبين إدارة المؤسسة الموريتانية للبريد يمكننا التأكيد بشكل قاطع أن جميع المسجلين على لوائح المركز والبالغ عددهم 7657 طالبا تلقوا منحهم كاملة غير منقوصة إلى غاية شهر سبتمبر 2022، والحديث عن محاولة التحايل عليها أمر غير وارد ولايعدو كونه اتهاما بغير برهان قد يعرض صاحبه للمساءلة القانونية طبقا للقوانين والترتيبات المعمول بها.

▪︎إن الإدارة الحالية للمركز عملت بالتعاون مع مؤسسة البريد على تسوية كل الطلبات المتعلقة بتجديد البطاقات البنكية الضائعة أو المنتهيةالصلاحية وعلى إعادة تجديد الأرقام السرية للبطاقات التي تحتاجها وسلمتها للمعنيين مباشرة. والعدد (600) الذي تحدث عنه البيان لا وجود له وسنكون سعداء باستقبال لائحة بأسماء وأرقام المشمولين فيه -إن وجدوا- والعمل على تسوية وضعيتهم في أسرع وقت ممكن.

▪︎ شكلت الإدارة بالتعاون مع مؤسسة البريد لجنة للتحقيق في أي شكوى محتملة من الطلاب بعدم استلام المنحة، وستدرس هذه اللجنة بصفة قانونية وبصرامة وشفافية كل الطلبات ذات الصلة، وكل من يثبت له حق سيستوفيه كاملا غير منقوص.

▪︎ تم الاتفاق بين إدارة الخدمات ومؤسسة البريد كذلك على تجربة خدمة “بريد كاش” التي أثبتت نجاعتها من خلال اعتمادها على البصمات الشخصية غير القابلة للتزوير من أجل تسهيل حصول الطلاب على منحهم خلال العام الدراسي المقبل.

أما الإنجازات الميدانية التي تحققت خلال الأشهر الثلاثة الماضية، على مستوى السكن والنقل وتوفير الخدمات الصحية والثقافية والرياضية فهي حق لطلابنا الأعزاء، وهي لبنة أولى نتمنى أن تؤسس لعمل تشاركي شامل نرسم معالمه معا خدمة لوطننا الغالي الذي يستحق علينا جميعا كل من موقعه بذل الغالي والنفيس من أجل النهوض بمرافقه العمومية ومؤسساته الخدمية إلى المكانة اللائقة بها.

《وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ》صدق الله العظيم

 

عن إدارة المركز الوطني للخدمات الجامعية

مديرة المصالح المركزية:

حانة ببوط

نواكشوط بتاريخ : 07/08/2022

 

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: