وزيرة العمل الاجتماعي تطلق مشروع ” اضحيتي” في غيدي ماغه

سيليبابي,  06/07/2022

أشرفت معالي وزيرة العمل الإجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، اليوم الأربعاء بمدينة سيليبابي، رفقة والي كيدي ماغا السيد أحمد ولد  محمد.محود ولد الديه، على إطلاق مشروع أضحيتي لفائدة المسنين المتعففين.

وأوضحت معالي الوزيرة، في كلمة بالمناسبة، أن هذا المشروع يدخل ضمن برامج حكومة معالى الوزير الأول السيد محمد ولد بلال، التي عملت على تعميم البرامج الاجتماعية وبرامج الدعم والتحويلات النقدية في عموم البلاد.

وأضافت أن الوزارة تعمل في هذا الإطار على تجسيد قيم التضامن الاجتماعي وتعزيز اللحمة الوطنية من خلال برامج الحماية والتكافل والمساعدة الاجتماعية التي تشمل التكفل بالمعوزين ومساعدة المواطنين الذين يتعرضون للكوارث الطبيعية والأزمات فضلا عن رعاية وترقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والنساء معيلات الأسر من خلال تمويل المشاريع المدرة للدخل وغير ذلك من التدخلات ذات الطابع الاجتماعي والإنساني.

وأشارت إلى أن الوزارة تسعى من خلال إطلاق هذا البرنامج إلى التأكيد على ألا تظل المؤازرة محصورة في الأوقات الصعبة فحسب بل تكون في لحظات الفرح أيضا.

وبدوره، عبر نائب رئيس جهة كيدي ماغة السيد المصطفى ولد ماغا، عن سروره بإطلاق هذه العملية التي تعبر عن اهتمام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بهذه الولاية حيث زارها مرتين منذ توليه مقاليد الحكم ، مبرزا أن هذا المشروع يدخل في صميم برنامج تعهداتي لفخامة رئيس الجمهورية.

ومن جانبه ثمن العمد المساعد لمدينة سيلبابي السيد محمد محمود ولد معطل باسم ساكنة سيليبابي عملية أضحيتي للمسنين المتعففين شاكرا فخامة رئيس الجمهورية على مثل هذه المبادرات التي تنفذ لأول مرة في موريتانيا.

بعد ذلك أدت معالي الوزيرة زيارة لمعرض الصناعة التقليدية الذي احتضنته الإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية حيث قدمت لها المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي السيدة كيطانة محمد شروحا مفصلة عن المعرض.

كما عقدت الوزيرة اجتماعا مع المنظمات والجمعيات النسوية وناقشت معهم مختلف القضايا التنموية والاجتماعية.

جرى الحفل بحضور حاكم مقاطعة سيليبابي.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: