احياء تجكجه تتناوب على التزويد بالكهرباء

4 يوليو 2022 الهدهد.. م.ص)

– قال العمدة المساعد لبلدية تجكجة عاصمة ولاية تكانت إسلم ولد محمد أحمد إن شركة الكهرباء بسبب العجز المسجل فيه تلجأ لتفويج الأحياء، حيث توفره للنصف الجنوبي من المدينة من الساعة الـ12 ظهرا وحتى الـ12 ليلا، وللجانب الشمالي من الـ12 ليلا وحتى الـ12 ظهرا.

وأضاف ولد محمد أحمد في مقابلة مع وكالة الأخبار المستقلة أن المدينة تعاني من الانقطاعات المتكررة للكهرباء، وقد تزايدت هذه الانقطاعات منذ قرابة 3 أسابيع.

وأشار ولد محمد أحمد إلى أن الحكومة تدخلت في الأمر، وأرسلت عدة بعثات، لكن للأسف ما يزال المشكل قائما، كما قامت  أيضا باستيراد مولد كهربائي كبير، و”نرجو أن يصل في الأيام القليلة القادمة”.

وعن المياه الصالحة للشرب، قال ولد محمد أحمد إن بعض أحياء عاصمة البلدية تمضي 15 يوما دون أن تصله المياه الصالحة للشرب.

وأضاف ولد محمد أحمد أن ساكنة البلدية يعانون من مشكلة المياه، كما تعاني منها واحات النخيل، مردفا أن من يتجول في الوادي سيكتشف اندثار الواحة للأسف، والسبب هو قلة الأمطار فعلا، وهناك سبب آخر، وهو الشركة الوطنية للماء SNDE عملت على استخراج المياه الصالحة للشرب من الآبار الجوفية أو السطحية المحاذية للواحات، ما خلف أزمة في توفر المياه.

وأضاف العمدة المساعد أن الحكومة قامت ببعض الحلول المؤقتة، لكن المدينة ما زالت تعاني من العطش، حيث إن الوصول إلى الماء يتطلب حفرا بعمق

 

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: