انطلاق اشغال ورشة في مدينة لعيون

لعيون ,  04/07/2022

بدأت صباح اليوم الاثنين في مدينة لعيون أعمال ورشة للعرض و المصادقة على الاستيراتيجية الجهوية للنمو المتسارع و الرفاه المشترك على مستوى ولاية الحوض الغربي منظمة من طرف وزارة الداخلية و اللامركزية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاقتصادية و ترقية القطاعات الإنتاجية.

ويشارك في أعمال هذه الورشة، التي تدوم يومين، رؤساء المصالح الجهوية و عمد جميع البلديات البالغ عددها 27 بلدية على مستوى الولاية، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني و المنظمات المهنية و القطاع الخاص.

وأوضح الامين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية و ترقية القطاعات الإنتاجية السيد محمد المصطفى ولد عبدى ولد أجيد، في كلمة بالمناسبة، أن تنظيم هذه الورشة يأتي تجسيدا للنهج التشاركي الذي تتبناه الحكومة الموريتانية بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بهدف إشراك جميع القوى الحية مهما كان موقعها في تسيير الشأن العام.

وأضاف أن تنظيم هذه الورشة يأتي بعد شهر واحد من المصادقة على الخطة العملية الثانية لاستراتيجية النمو المتسارع و الرفاه المشترك للفترة 2021 -2025، و تندرج ضمن سلسلة ورشات يجرى تنظيمها على مستوى عواصم الولايات للمصادقة على استيراتيجيات جهوية تأخذ بعين الاعتبار خصوصية كل ولاية.

وبدوره استعرض ممثل برنامج التعاون الموريتاني الالماني تدخلات البرنامج في دعم اللامركزية و التنمية المحلية من خلال توفير الاليات الفعالة وتأطير الأنشطة على المستوى الوطني وتحسين آليات تمويل التجمعات المحلية بالتنسيق مع السلطات العمومية إضافة الى دعم إطارات النمو ومشاركة الساكنة المحلية في اتخاذ القرارات المتعلقة بخيارات النمو.

حضر انطلاق أعمال الورشة والي الحوض الغربي المساعد الوالي وكالة السيد با علي عبد الرحمن و رئيس جهة الحوض الغربي السيد ختار ولد الشيخ أحمد وحاكم مقاطعة لعيون السيد الشيخ سعيد باكيلي وعمدة بلديتها بالنيابة .

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: