تتظيم ورشة من اجل تعزيز المواطنة وترسيخ دعائم اللحمة الاجتماعية

سيليبابي ,  01/07/2022

احتضن فندق “واكادي” اليوم الجمعة في سيليبابي ورشة تنظمها شبكة عمد من أجل ترقية المواطنة وتوطيد اللحمة الاجتماعية وثقافة السلم.

وتهدف الورشة، التي تندرج في إطار القوافل التي تنظمها الشبكة، إلى إشاعة ثقافة السلم وتوطيد اللحمة الاجتماعية.

ويشارك في الورشة التي تدوم يوما واحدا عمد ولاية كيديماغه إضافة إلى شبكات ومنظمات المجتمع المدني.

الوالي المساعد لولاية كيديماغه السيد محمد عالي ولد اسويلم في كلمته بالمناسبة عبر عن إعجابه بهذا الملتقى البناء والذي يرتبط في بعده الاستراتيجي بترقية المواطنة والانسجام الاجتماعي.

وأشار الى أن المقاربة التي يتبعها القائمون على هذه الورشة شرط لازم لتحقيق البرامج التنموية وهو ما توليه السلطات العمومية أهمية خاصة لتكريس ثقافة المواطنة وتعزيز روح الإخاء والانسجام والانفتاح وفق رؤية متكاملة جسدها البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

من جانبه رئيس المجلس الجهوي لجهة كيديماغه السيد عيسى كوليبالي فقد عبر عن سعادته بحضور هذه الورشة داعيا المشاركين إلى الاستفادة القصوى من اعمالها، مؤكدا على أهمية المواضيع التي تتناولها مثل ترقية المواطنة وتوطيد اللحمة الاجتماعية وإشاعة ثقافة السلم باعتبارها شرط لازم لتحقيق التنمية ونهضة المجتمع.

أما الدكتور محمد السالك ولد عمار رئيس شبكة عمد من أجل ترقية المواطنة وتوطيد اللحمة الاجتماعية وثقافة السلم عمدة بلدية لكصر بنواكشوط الغربية فقال مخاطبا الحضور “إن هذه المبادرة لم تأت من فراغ، فاستمرار الإقصاء وخطاب الكراهية والتطرف أساليب تشكل خطرا داهما على النسيج الاجتماعي”.

وأضاف ان الرؤية الثاقبة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تضع نصب عينيها توطيد دعائم دولة القانون وبناء مؤسسات قوية قوامها العدل والإنصاف والمساواة، وهو ما أسس له خطاب وادان التاريخي حول مجتمع واحد وموحد ينعم بالأمن والاستقرار في كنف العدل والمساواة.

أما عمدة سيليبابي السيد محمد فال ولد مكحله فقد عبر عن شكره باسم سكان سيليبابي لمؤسس شبكة عمد من أجل ترقية المواطنة وثقافة السلم الدكتور محمد السالم ولد عمار على هذه الفكرة الرائعة التي تجسد الوحدة الوطنية وإشاعة ثقافة السلم في بلادنا والتي تعتبر من أهم الأهداف والاستراتيجيات الوطنية وهو ما نعمل جميعا من أجله، وفق تعبيره.

وقد انطلقت فعاليات الورشة بحضور حاكم مقاطعة سيليبابي والسلطات العسكرية والأمنية في الولاية.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: