البيان الصادر عن ا لاجتماع الاستثنائي للجنة متابعة كورونا

18 يوليو, 2021 – الهدهد

اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كوفيد 19 خلال اجتماعها الخميس الماضي (وما)
الأخبار (نواكشوط) – عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كوفيد 19 اليوم الأحد اجتماعا استثنائيا تحت رئاسة الوزير الأول، هو الثاني لها خلال أيام قليلة.
وأعلن عن الاجتماع ضحى اليوم، وبسببه تأجل المؤتمر الصحفي الذي دعا له الناطق باسم الحكومة الساعة 11، قبل أن تعلن وزارة النطق باسم الحكومة تأجيله إلى ما بعد الاجتماع.
وعقدت اللجنة اجتماعا الخميس الماضي دعت خلاله لـ”ضرورة المبادرة باتخاذ التدابير الضرورية لمواجهة الوضعية ومضاعفاتها المحتملة، خاصة في ظل ما تعيشه دول الجوار من تسارع في وتيرة الإصابات اليومية”.
ودعت اللجنة لاتخاذ تدابير فورية لتوفير الأوكسيجين المسال بالكميات المطلوبة، وفي أسرع وقت ممكن تحسبا للاحتياجات المحتملة لمعالجة المصابين، وتسريع وتيرة التلقيح، لضمان وقاية أوسع للمواطنين.
كما دعت المواطنين بإلحاح إلى التقيد بالإجرائية الوقائية المطلوبة من ارتداء للكمامات، وتجنب التجمعات الكبيرة، والتزام التباعد الاجتماعي، والمداومة على استعمال المعقمات وغسل الأيدي.
وأكدت ضرورة تكثيف وتوسيع الحملات التحسيسية لحث المواطنين على عدم التراخي في الالتزام بكل الإجراءات التي توصي بها الجهات الصحية المختصة؛ وإشراك مختلف السلطات الرسمية والمحلية وكل الفاعلين الجمعويين في هذه الحملات.
وسجلت الإصابات بفيروس كورونا المستجد تزايدا متسارعا خلال الأيام الأخيرة، وقفزت أمس إلى 210 إصابات خلال الأربع وعشرين ساعة السابقة.
فيما ارتفع مجموع الوفيات منذ بداية الشهر الجاري إلى 19، ومجموع الإصابات إلى 1700 إصابة.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: