ومضة …/ عجلة الانجازات تواصل حركتها ….!!/ الشريف بونا

الاربعاء 29يونيو 2022  ( الهدهد .م..ص).

منذ شهور بدات عجلة الانجازات تواصل حركتها في الحي الجامعي، بجامعة تواكشوط العصرية في ظل ادارة مركز الخدما ت الجامعية التي ادركت ان السهر على توفير الخدمات الضرورية للطلاب هو وحده الضامن لتوفير مناخ ملائم لتعميق بحوث ودراسة طلاب الحي الجامعي ..
ليس ثمة شك في ان المدير محمد الراظي ولد صدفن سخر وقته ووسائل المركز المادية والبشرية لجعل هذا المركز يضع في اولوياته العمل على تحسين الظروف المعيشية والنفسية للطلاب داخل الحي الجامعي.. فبالاضافة الى العناية باوضاعهم المعيشية نظم حملات تنظيف واسعة شارك فيها الطلاب وعمال الادارة ليكون محيط. الحي الجامعي نظيفا..
وعمل كذلك على تحقيق مطلب مهم لدى الطلاب في الحي وهو اداء صلاة الجمعة في مسجد الحي .
صحيح ومثل شائع عند الجميع ان الماء” هو عصب الحياة ” لذلك جاء تدشين شبكة للمياه بغية تزويد حي الطلاب به وذلك تحت اشراف عدد من الوزراء وسفبر المملكة العربية السعودية التي تولى صندوق التتمية بها تمويل هذا المشروع الذي سيكون له الاثر الايجابي على عطاء الطلاب المقيمين في الحي الجامعي ..

كما قام كذلك المدير بتفعيل دور المركز الصحي الجامعي ليستجيب لمتطلبات  الطلاب في هذا
المجال وتشجيع الجمعيات الثقافية والرياضية
الطلابية و إعادة الإعتبار لدور المسرح الجامعي في التثقيف والتوجيه وتنظيم النقل الجامعي
وتحسين اداء المطعم الجامعي كما و كيفا و تسريع وتيرة صرف المنحة المالية المقدمة للطلاب والتي  اصبحت تسدد لهم شهريا  ، وارساء حكامة جديدة  في تسيير هذا المرفق العمومي  قواممها الشفافية
و العدل و الإنصاف واعطاء كل ذي حق حقه.

ومهما يكن فإن تدشين هذا المشروع وتدشين سكن البنات الجامعي والمطعم كلها لبنات انجاز تنضاف الى سلسلة انجازات تحققت في ظل الادارة الحالية للمركز لتجسد  بذلك.على ارض الواقع جانبا  من تعليمات رئيس الجمهورية  ، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية الى جعل التعليم بشقيه الجامعي والثانوي قاطرة تجر البلد الى مستقبل الرفاه والتنمية المستدامة …

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: