توزيع جوائز الانتاج الرمضاني لقناة الموريتانية

أشرف معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد ختار ولد الشيباني، الليلة البارحة في نواكشوط، على حفل توزيع جوائز الإنتاج الرمضاني والمسابقات التي نظمتها قناة الموريتانية خلال الشهر الكريم، وذلك بحضور معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، الداه ولد سيدي ولد اعمر طالب.

وتسعى قناة الموريتانية من خلال هذا الإنتاج إلى المساهمة في النهوض بالمشهد الإعلامي في البلد وإعطاء الشأن الديني مساحة تليق بمكانة العلم والعلماء.

وأوضح معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، في كلمة له بالمناسبة، أن هذا الحفل ليس تظاهرة احتفالية إنما هو تجسيد لحقيقة أن قناة الموريتانية كسائر قطاعات ومؤسسات الدولة تعمل على مواكبة سياسة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في شقها المتعلق بقطاع الثقافة والإعلام من أجل النهوض بالمجتمع الموريتاني على جميع المستويات.

وأضاف أن هذه هي المرة الثانية التي تقدم فيها قناة الموريتانية خلال شهر رمضان النموذج الثقافي والديني الشنقيطي المتميز حرصا منها على أن تكون برامجها محفزا على البحث المعرفي في مجالات القرآن الكريم والأدب العربي والشعر الحساني والسيرة النبوية مع تقديم جوائز قيمة للفائزين في مسابقاتها الرمضانية.

كما أشاد معالي الوزير بجهود إدارة وطاقم القناة وتسخيرها للدعم المقدم من طرف فخامة رئيس الجمهورية لمؤسسات الإعلام العمومي في خدمة المواطن الذي هو محور وغاية عمل حكومة معالي الوزير الأول محمد ولد بلال وهدفها الأساس.

بدوره قال المدير العام لقناة الموريتانية السيد محمد محمود ولد أبي المعالي إن القناة واكبت الإحياء الرمضاني الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي من خلال نقل يوميات روضة الصيام وصلاة التراويح ومواكبتها من مختلف الولايات عبر مكاتبها الجهوية، وذلك تجسيدا لتوجهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للنهوض بالمشهد الإعلامي في البلد.

وأضاف أن هذه المسابقات التي نظمت طيلة شهر رمضان مكنت من اكتشاف قراء كانوا نواة لمشروع ناشئة المحظرة الذي أطلقته القناة مؤخرا، ضف إلى ذلك سباق المحظرة والسيرة النبوية والمسابقات الشعرية والأدبية، مشيدا بالشركاء الذين ساهموا في توفير جوائز هذا العام وفي مقدمتهم وزارة الثقافة التي تكفلت بالنصيب الأكبر من الجوائز.

واستعرض المدير العام لقناة الموريتانية حصيلة إنتاج باقة الموريتانية خلال شهر رمضان حيث بلغ مجموع برامجها يوميا 83 برنامجا.

وتم على هامش الحفل توزيع إفادات تكريم الإنتاج الرمضاني وجوائز مالية على الفائزين في مسابقات القناة.

جرى الحفل بحضور رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية والأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان والسلطات الإدارية والأمنية، ورئيسة جهة انواكشوط ولفيف من الإعلاميين والناشطين في المجال.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: