ومضة …/ وداعا أخي سعيد الجوهري ….!! / الشريف بونا

الجمعة 17يونيو 2022( الهدهد. م.ص)

” رب اخ لم تلده امك ” مثل من بين الامثلة العربية القديمة والمتداولة عميقة الدلالة في الاخوة والصدق والوفاء.
ويقال إن اول من ضرب هذا المثل هو لقمان بن عاد عندما عطش عطشا شديدا فاناخ بدار امرة ولها ولد فعطف عليه الولد وقدم له شرابا من اللبن فضرب هذا المثل … “رب اخ لم تلده امك”.
قصة لقمان تذكرتها وانا اودع اخي الذي لم تلده امي صديقي الحميم مدير المركز الثقافي المغربي المغادر من بيته الثاني الى بيته الاول، السيد سعيد الجوهري .
لقد تعرفت عليه عند بداية استلامه لإدارة هذا المركز، حيث كنت مكلفا من طرف الوكالة الموريتانية للانباء بتغطية انشطة الثقافة التي تدخل انشطة المركز في صميمها.
فمنذ ان تولى سعيد الجوهري ادارة هذا المركز جعل منه خلية نحل لا يتوقف ازيز اصوات العمل الثقافي في قاعته التي تشهد في يوم الاربعاء من كل اسبوع نشاطا ثقافيا اوادبيا او فنيا او روحيا…الخ هدفه و طموحه الحقيقي اثراء الساحة الثقافية الموريتانية وتعزيز الروابط الثقافية الضاربة في اعماق التاريخ بين الشعبين الشقيقين فتحقق الهدف وتم بلوغ المقصد.. ..
فكنت على مدى ازيد من سنتين قضاها سعيد الجهوري مديرا لهذه المعلمة الثقافية في قلب نواكشوط من اول الاعلاميين الذين يتلقى الدعوة منه شخصيا لتغطية النشاط المقام به وذلك لقرب كل منا من الاخر من خلال الاخوة والصداقة الحميمة التي نتقاسم ودها ودفأها بيننا …
تذكرت في الحفل البهيج المنظم في المركز الثقافي المغربي مساء امس الخميس لوداعه بحضور كوكبة من الادباء والشعراء والمسرحيين والديبلوماسيين والرسميين والفاعلين الثقافيين في شتى المجالات… تذكرت بيت الشاعر :
ولو نعط الخيار لما افترقنا
ولكن لا خيار مع الزمان…

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: