طلبة جامعة نواكشوط العصرية والمعهد العالي للمحاسبة يكرمون عضو المجلس الاعلى للشباب

الأحد 29  مايو  2022 ( الهدهد . م.ص)

نظمت مؤسسة “مترجمون موريتانيون محترفون” بالتعاون مع المعهد العالي للمحاسبة و إدارة المؤسسات بنواكشوط مساء أمس حفلا تميز بتخرج دفعة جديدة من الطلاب بعد أن حصلوا على تكوين مجاني في اللغة الإنجليزية وآدابها على نفقات المؤسسة MPI.

وأكد مدير مؤسسة مترجمون موريتانيون محترفون عضو المكتب التنفيذي للمجلس الاعلى الاستاذ لمرابط عيسى باب في كلمة بالمناسبة أن الشهادات التي ستوزع على الخرجين الشباب في هذا الحفل تدخل في صميم اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وتجسد كذلك مايمنحه من عناية للشباب .

واضاف أن برنامج رئيس الجمهورية ركز على الاستثمار في راس المال البشري من خلال وضع الاستراتيجيات والسياسات الحكيمة الموجهة لشريحة الشباب لتتبوا مكانة مرموقة في مؤشر المؤسسات المعنية بالسياسات التنموية الدولية.

وفي هذا السياق عملت الحكومة مع الشركاء على وضع صناعة التفاهمات واتخاذ القرارات التي من شأنها أن ترفع من مستوى هذه الفئة العمرية، وتمكينها من ولوجها الى سوق العمل بالكفاءة والمهارات ..

وبين أن للشباب دورا أساسيا في خلق قيمة مضافة في عملية ترسيخ روح المواطنة خاصة عندما يكون مسلحا بثقافة الإنتاج ومنفتحا على العالم الخارجي ، ومحاربا للغلو والتطرف والإرهاب، ومركزا على البحث العلمي، ومتمكنا في نفس الوقت من ناصية العلم والتكنولوجيا.
وأوضح أن هذا البرنامج المجاني المهني بامتياز يتنزل كمبادرة شخصية منذ 2014 مع جامعة نواكشوط العصرية والمعهد العالي للمحاسبة وإدارات المؤسسات والشرطة والوزارات.

وقال لقد تمكنا في هذا السياق من تكوين ازيد من 1928 شابا وشابة إضافة إلى المساهمة في حصول عشرات الطلاب على المنح في الولايات المتحدة الأمريكية والتوظيف في أماكن اخرى وذلك بغية خلق قطب تنموي شابي منبها الى أن المؤسسة تخرج كل سنة 120 طالبا من الحاصلين على. شهادات في اللغة الانكليزية والترجمة الفورية .

وكان مدير المعهد العالي للمحاسبة و إدارة المؤسسات د. سيدي محمد ولد عبد الدايم قد ألقى كلمة قبل ذلك أكد فيها استعداد المعهد لتطوير وتعزيز الشراكة مع مؤسسة مترجمون موريتانيون محترفون داعيا الطلاب الى مزيد من البذل لمعرفة اللغات الحية والتي هي مفتاح ولوج اسواق العمل في  العالم، كما ثمن الجهود الجبارة التي يبذلها مدير المؤسسة لتعزيز التكوين المهني.

واجمع المتدخلون من طلاب على اهمية الدور الذي تقوم به مؤسسة مترجمون ، شاكرين المعهد على فتح ذراعيه للتعاون معها البناء والمثمر..

جرى حفل الافتتاح بحضور عمدة لكصر الدكتور محمد السالك عمار و أعضاء المجلس الأعلي للشباب و طاقم المعهد و مديري المؤسسات التعليمية المشاركة.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: