جمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي تطلق مهرجانا اسبوعيا للثقافة

 

أشرف والى الحوض الشرقي السيد إسلمو ولد سيدي اليوم بدار الشباب في مدينة النعمة على إنطلاقة المهرجان الثقافي الاسبوعي  الجهوي بالولاية.

ويهدف هذا المهرجان الثقافي المنظم بالتعاون بين جمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي ومشروع السماح تحت عنوان: شباب في خدمة التنمية ولتسليط الضوء على واقع الثقافة بالولاية.

اكد والى الحوض الشرقي في كلمة بالمناسبة أهمية هذه التظاهرة التى تعكس وبجلاء وعي الشباب بالدور المنوط به  والرامي إلى المشاركة الفعالة في العملية التنموية.
واضاف ا أن الشباب يحتل مكانة محورية وهامة في البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني حيث  تجسد ذلك من خلال الجهود الجبارة لتمكينه ودمجه ليقوم بدوره في السياسات والخطط العمومية.
داعياً الشباب إلى مواصلة هذا العمل الدؤوب مبديا استعداد السلطات الإدارية في التعاطي مع تطلعاته وهومه.

وابرز بدوره الأمين العام لجمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي السيد محمد ولد الأمين  إنجازات الجمعية على مستوى الولاية مؤكداً أن هذا الأسبوع المنظم ولأول مرة تشمل فعالياته العديد من الأنشطة تتمثل في مسابقات أدبية وموسيقية ورياضية وندوات تتطرق لمواضيع هامة كالوحدة الوطنية والتسرب المدرسي ومحاربة الغلو والتطرف.

أما المدير الجهوي للشباب والرياضة السيد محمد فاضل ولد سيداتي فال فأشاد بدور هذه الجمعية مذكرا أن الشباب هو نبراس الأمل وهو الركيزة الأساسية في بناء المجتمع ، مطالباً اعضاء الجمعية بمواصلة هذا العمل.

قبل ذلك ألقت العمدة المساعد لبلدية النعمة السيدة مسعودة منت عبد الدايم كلمة ترحيبية مثمنة إنطلاق هذه التظاهرة الجهوية على أرض بلديتها .

جرت إنطلاقة التظاهرة  بحضور حاكم مقاطعة النعمة ورئيسة المنتدى الجهوي للمجتمع المدني والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

 

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: