ومضة …/ بومديد… منتخبون في عطلة معوضة…/ الشريف بونا

..

الخميس 26 مايو 2022 ( الهدهد .م.ص)

معظم من انتخبهم سكان بلدية مقاطعة بومديد للقيام بشؤونهم وجلب المنافع لهم سواء في البلديات أو في المجلس الجهوي وحتى في الغرفة البرلمانية لا يجافي الصواب من يقول انهم في عطلة موعضة …
إن معظم هؤلاء، بل جميعهم يعيشون في واد منغمسين في جمع المال والبحث عن المصالح الشخصية الانانية والمجتمع الذي منحهم ثقته و تكلف العناء الكبير ليصوت لهم يعيش الان في واد من الحرمان والمجاعة وسلب الارادة ، حيث لم يجلبوا له شربة ماء من خيرات بلده التي توزع يمينا وشمالا…!!
لا شك أن سكان مقاطعة بومديد في بلدياته : بلدية بومديد بقراها الكبيرة تصلح الزيرة الكنبه لمنيكعه لكليب الرك … الخ وبلدية لفطح ، جلوه ، لكديم، 1 لكديم 2 ، الكوز ، الجامع ، لقشه..الخ… وبلدية احسي الطين الدحارة ، ابروده ، حاس احمد طالب .. الخ في وضعية من البؤس والحرمان تتطلب منا ” اعلان نداء استغاثة لعل و عسي ” فأقل ما يقال عنهم انهم في ما مضى من هذه المأمورية كما كانوا قبلها مع الانظمة السابقة “ميت الأحياء” ..
فعندما تسأل عن استفادتهم وحصتهم من الاعلاف المدعومة التي توزعها الحكومة تضع يدك على صدرك شفقة على من يملكون قطيعا ولو صغيرا من الحيوان يعيشون علي منتجاته… فمن كان محظوظا منهم بعد جهد جهيد وعناء طويل يحصل على خنشة او اثنتين، اما ما يطلق عليه محليا الاسعافات فاصبح في خبر كان واخواتها …!!
الا هل بلغت اللهم فاشهد .؟.!!

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: