والي الحوض الغربي يقوم بزيارة تفقد للمرافق الصحية في لعيون

لعيون,  13/05/2022

أدى والى الحوض الغربي، السيد المختار ولد حنده، اليوم الجمعة زيارة تفقد واطلاع لعدد من المرافق والمنشآت الخدمية في مقاطعة لعيون.

وشملت زيارة السيد الوالي النقطة الصحية بحي “العركوب” ومدرسة بنت خويلد وأشغال بناء المركز الصحي وثانوية النزاهة ومحطة الكهرباء الشرقية ومباني المقاطعة ومقر بلدية لعيون.

وتلقى الوالي في كل هذه المحطات شروحا حول واقع هذه المنشآت، ووضعية الأشغال في المشاريع التي يجري تنفيذها.

وأوضح الوالي خلال الاجتماع الذي عقده بعد ذلك والذي ضم منتخبي ووجهاء وأطر مقاطعة لعيون وممثلين عن المجتمع المدني وعن الأحياء السكنية على مستوى هذه المقاطعة، أن الزيارة تأتي تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى تقريب الخدمة من المواطن والتعرف عن قرب على أهم المشاكل المطروحة من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها في أسرع وقت.

من جانبه أكد نائب مقاطعة لعيون السيد حمادي ولد التباري أن الدولة ماضية في تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المتعلقة بتقريب الخدمات من المواطنين.

ونبه إلى أن المشاكل المطروحة ناتجة عن مجموعة من التراكمات، مضيفا أنه تم تحديد المشاكل وحصرها وسيتم البحث لها عن الحلول المناسبة.

أما عمدة بلدية لعيون السيد أج ولد الدي، فقد ثمن اللقاءات المتكررة التي يعقدها الوالي مع جميع ممثلي المجتمع من أجل الاطلاع مباشرة والوقوف ميدانيا على أهم المشاكل.

واستعرضت المداخلات بعد ذلك أهم مطالب المواطنين في هذه المقاطعة والتي من أبرزها المطالبة بسد النقص المسجل في خدمات المياه والكهرباء وزيادة كمية الأعلاف وفك العزلة عن بعض أحياء المقاطعة وبناء مستشفى عصري في المدينة.

رافق الوالي خلال هذه الزيارات مستشاره المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية وحاكم مقاطعة لعيون وبعض رؤساء المصالح الجهوية وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: