المجلس الجهوي لجهة غيدي ماغه يعقد.دورته العادية الثانية للعام 2022

سيلبابي,  19/04/2022

عقد المجلس الجهوي لولاية كيديماغا اليوم الثلاثاء بسيلبابي دورته العادية الثانية برسم سنة 2022 برأسة رئيس جهة كيديماغا الدكتور عيسى ومبو كوليبالي وبحضور الوالي المساعد لكيديماغا السيد سيدي محمد ولد أسويلم الوالي وكالة.

وتضمن جدول أعمال الدورة عرض ومناقشة تقرير الرئيس عن نشاطات المجلس ما بين الدورتين وكذا العرض والمصادقة على كل من الحساب الإداري وحساب التسيير لميزانية 2021 ومشروع الميزانية التكميلية للسنة المالية الجارية ؛ واستعراض اتفاقية الشراكة بين الجهة وسفارة اليابان والمتعلقة باقتناء شاحنات إطفاء لفائدة ولاية گيديماغا والمصادقة على الاتفاقية.

وأشاد والي كيديماغا بانتظام جلسات المجلس الجهوي بكيديماغا ونجاعة تدخلاته مذكرا في نفس السياق بمضامين خطاب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في الرابع والعشرين من مارس الماضي والتي ستضمن ديناميكية جديدة في العمل الاداري والمؤسسي ستتيح نفاذ الفئات الهشة بشكل أفضل للموارد مع تقريب الخدمات من المواطنين وتسريع وتيرة تنفيذ البرامج التنموية بمختلف مناطق البلاد.

وعبرعن استعداد السلطات الإدارية بالولاية لمواكبة تدخلات المجلس الجهوي والتنسيق المشترك لتحقيق الأهداف المنشودة.

وبدوره أكد رئيس الجهة أن هذه الدورة تنعقد في ظرف خاص تعرفه المنطقة في مرحلة التداعيات السلبية لتأثيرات جائحة كورونا وكذا تداعيات الحرب على أوكرانيا وما تتسبب فيه من تأثير مباشرعلى السلة العذائية للأسرة الموريتانية وارتفاع أسعار السوق العالمية.

ونوه رئيس الجهة بجهود السلطات العليا للبلد في الحد من مختلف هذه التأثيرات وخاصة على الأسر الهشة من خلال سلسلة برامج و تدخلات ميدانية عبر مختلف القطاعات الحكومية و تعبئة شركائنا في التنمية لمواكبة تلك الجهود.

وحضر وقائع الدورة الأمين العام للمجلس الجهوي السيد سيدي ولد سيد أحمد البكاي.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: