تنظيم ندوة علمية حول غزوة بدر الكبرى

روصو ,  18/04/2022

أشرف والي اترارزة السيد امربيه رب ولد بونن ولد عابدين أمس الأحد بمباني بلدية روصو على افتتاح ندوة علمية تحت عنوان: “غزوة بدر الكبرى الدروس والعبر”، منظمة من طرف بلدية روصو.

وأوضح عمدة بلدية روصو السيد بمب ولد درمان أن تنظيم هذه الندوة يأتي احتفاء بغزوة بدر الكبرى واستحضارا لمافي الشهر من قيم نبيلة وأخلاق رفيعة تحث على رص صفوف المؤمنين وتقوية أواصر المحبة والألفة بين مختلف مكوناتهم، مشيرا ألى أن البلدية اعتادت على تنظيم هذه الندوة من كل سنة.

وبدوره شكر الرئيس الجهوي لهيئة العلماء الموريتانيين باترارزة فضيلة الإمام أحمدو ولد أبيد القائمين على الندوة، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يوفق الجميع لمايحب الله ويرضاه وأن تتكرر مثل هذه المناسابات لمافيها من الخير والعظمة.

ومن جانبه استعرض فضيلة الفقيه أحمد ولد إسحاق رئيس رابطة الأئمة الموريتانيين على مستوى ولاية اترارزة نماذج من غزوة بدر الكبرى، مثمنا تنظيم الندوة إحياء لسيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

وقد شهدت الندوة عدة مداخلات ومشاركات شعرية ووقفات مع فرق مديحية تركزت كلها حول شمائل النبي صلى الله عليه وسلم، كما تم على هامشها تكريم الفائزين بالمرحلة الثانية من رالي العلوم على مستوى الولاية.

وحضر الندوة حاكم مقاطعة روصو السيد عبد القادر ولد الطيب ونائب مقاطعة روصو السيد محمد فال ولد العالم الملقب ولد متالي وكوكبة من الأئمة والفقهاء والسلطات الأمنية وجمهور كبير من سكان روصو.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: