مفوضة الامن الغذائي تزور المحلات المدعومة

17 أبريل, 2022 – الهدهد. مدص

  زارت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري اليوم الأحد، بعض مراكز عملية رمضان ومحلات التموين لبيع المواد الغذائية الأساسية بسعر مدعوم، في مدينة نواكشوط.

وتفقدت خلال الزيارة  المخزون الغذائي في المراكز والمحلات المزورة، واطمأنت لوفرته، كما استمعت من المواطنين لآرائهم وملاحظاتهم، وأعطت تعليماتها للعاملين في المراكز والمحلات المزورة، على ضرورة الصرامة في تسيير المخزون الغذائي، المخصص للبرامج الاجتماعية للدولة، حتى تصل تلك البرامج للمستهدفين بها من المواطنين الأقل دخلا.

وقالت المفوضة في تصريح عقب جولتها إن زيارتها لمراكز عملية رمضان في نواكشوط – والتي توفر سلات غذائية يوميا للأسر الأكثر فقرا، بعد خمسة عشر يوما من افتتاحها، وبعد أيام من تدعيمها بمركز جديد في حي الترحيل الجديد، تأتي تفعيلا للرقابة والمتابعة، وللوقوف ميدانيا على سير العمل في هذه المراكز.

وأضافت أن الجولة تأتي لمتابعة العمل في محلات التموين التي تعمل بموازاة مع عملية رمضان، وتوفر المواد الغذائية الأساسية بأسعار مدعومة على عموم التراب الوطني، بهدف مساعدة المواطنين والتخفيف عنهم، خاصة خلال الشهر الكريم.

ولفتت المفوضة أن الحكومة قررت الحكومة تدعيما للمراكز السابقة، وأخذا في الاعتبار وضعية الحي الجديد في الترحيل (حراس تفرغ زينة) افتتاح مركز إضافي لعملية رمضان في هذا الحي، وذلك بعد اكتشفت أنه لم يستفد من مراكز عملية رمضان نظرا لموقعه الجغرافي، نظرا لأن المراكز افتتحت اعتمادا على الخريطة السكانية لنواكشوط العام الماضي.

وأكدت بنت خطري أن المواطنين الأكثر هشاشة يحتلون مواقع متقدمة في برامج الحكومة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمد ولد الغزواني، الصريحة في هذا المجال، بضرورة القرب منهم ومد يد العون لهم، والسعي في التخفيف عنهم من ظروف الحياة، ولهذا الغرض تنفذ الدولة عن طريق المفوضية عدة برامج اجتماعية لصالح تلك الفئات الهشة، تطبيقا لتعهدات فخامة الرئيس.

وافتتحت المفوضية 27 مركزا ضمن عملية رمضان، في العاصمة نواكشوط، وفي الداخل، وتوفر هذه المراكز سلاّت غذائية يومية بمعدل 160 إلى 200 سلة غذائية يوميا في كل مركز من المراكز البالغ عددها 27 مركزا.

وقدرت المفوضية عدد المستفيدين منها حتى الآن بأكثر من 40.000 أسرة من ذوي الدخل المحدود، من خلال بيع أكثر من 40.000 سلة غذائية في هذه المراكز.

وتتكون السلة العذائية في مراكز عملية رمضان من 25 كلغ من الأرز، و25 كلغ من السكر، و25 كلغ من البصل، و25 كلغ من البطاطس، و5 ليتر من الزيت، و3 كلغ من مسحوق الحليب، و1 كلغ من التمر، ويتم بيعها بسعر إجمالي مدعوم هو 18050 أوقية قديمة.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: