وزير التجهيز يلوح بفسخ التعاقد.مع شركةGTM

 

 

الأحد 17 أبريل  (2022  الهدهد.م .ص)أ

اكدت مصادر حكومية لوكالة الأخبار أن وزير التجهيز والنقل المختار أحمد اليدالي سيعلن قريبا فسخ عقد تنفيذ الشبكة الحضرية في مدينة روصو  عاصمة ولاية الترارزة مع شركة GTM المملوكة لأسرة أهل ودادي، وذلك بالتوافق معها.

وقالت هذه المصادر إن هذا المشروع الذي يبلغ 7 كلم داخل المدينة، ستتولى تنفيذه شركة poly changda الصينية، وهي الشركة المسؤولة عن تنفيذ جسر روصو.

وأعطى الرئيس محمد ولد الغزواني إشارة انطلاق أشغال هذا المشروع بداية يوليو 2021 على أن تكتمل خلال 10 أشهر، غير أن المشروع ظل متعثرا إلى اليوم.

وتحدثت المصادر التي أوردت الخبر عن مماطلة الشركة في تنفيذ الأشغال رغبة في فسخ التعاقد معها بالتوافق، أو زيادة السعر الممنوح لها، والذي كان في حدود 60 مليون أوقية قديمة للكيلومتر الواحد.

وتتولى نفس الشركة تنفيذ المقطع الطرقي من آجوير إلى ألاك، وتواجه أشغاله هو الآخر تعثرا، كما وصف وزير التجهيز والنقل السابق بعض عملها فيه بأنه غير مطابق للمعايير، مؤكدا أن القطاع سيفرض عليها إعادته، كما منح لها قبيل نهاية العام المنصرم عقد إنجاز المقطع الطرقي آمرج عدل بكرو، ولم تبدأ أشغاله بعد.

 

وكان عمدة بلدية روصو بمب ولد درمان قد قال في مقابلة مع وكالة الأخبار ديسمبر الماضي إن المدينة “منكوبة بسبب الشبكة الطرقية”، مردفا أن شركة GTM التي تتولى إنجاز أشغال الطريق “تتحمل المسؤولية عن التأخر في عملها.

 

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: