سكان حي الجديدة يثمنون تدخل الوالي لتزويدهم بالمياه

السبت 16  ابريل 2022   ( الهدهد. م.ص)
غمرت الفرحة ساكنة حي “الجديدة” بمدينة “لعيون” عاصمة ولاية الحوض الغربي بوصول المياه حيهم الذي عانا من العطش منذ زمن ،
وأعرب ساكنة الحي فى تصريح لموقع “لعيون إنفو ” عن غبطتهم بهذا الحدث الذي انتظروه وطالبوا به جميع الإدارات المتعاقبة على الولاية دون أن يجد أذنا واعية. وأكد السكان أنه بعد حرمانهم لفترة طويلة من وصول المياه لهذا الحي الطرفي بمدينة لعيون تفاجؤوا ليلة البارحة بالمياه تتدفق من حنفيات البيوت بعد فرقة دهر لتعم البهجة والسرور قاطنة الحي وساكنته.
محمد ولد امح وهو من سكان هذا الحي قال إن هذا حيهم منذ إنشائه وهو يعاني مشكل العطش وازدادت معاناتهم خلال السنوات السبع الأخيرة ؛ وتوجه ولد أمح بالشكر إلى السلطات العمومية وعلى رأسها الوالي على جهودهم المثمنة التي بذلوها كل في مجال اختصاصه حتى وصلتهم المياه.
وأضاف ولد أمح أن الوالي الجديد للولاية هو أول والي يصل مدينة لعيون ويتابع بنفسه هموم المواطن ويتصل على المواطنين ويوضح لهم الأمور، وأنه اول والي كذلك يولي عناية كبيرة لشؤون المواطن بتفاصيلها الدقيقة وجزئياتها التفصيلية مطالبا بالمزيد المزيد.
وقال ولد امح إن الشركة الوطنية للمياه SNSE كان ينقصها إدارة تتابعها وأكد أن المياه وصلت لحيهم متمنيا أن يظل إمداد الحي بالمياه مستمرا وأن لايكون الأمر مجرد إنجاز للاستهلاك الإعلامي .بعض نسوة الحي أكدن أنهن منذ سنوات يعانين من العطش وأنهن نظمن عدة إحتجاجات أمام مبنى الولاية وشركة المياه لكن دون فائدة تذكر ولاجدوى تشكر ، حتى وصل الوالي الجديد والذي تابع بنفسه الموضوع حتى تجسد واقعا ، وبفعلته وصنيعه هذا أوضح الوالي أن الأعذار التي كانت تتذرع بها الإدارات المتعاقبة أعذار داحضة وحجج واهية ، ومن تلك الأعذار أن حيهم يقع على مرتفع يصعب معه وصول المياه حيهم ، وأوضح النسوة أن إرادة الوالي كانت أقوى من كل مرتفع ، وأن خدمة المواطن لديه تسمو فوق كل تحد يواجهها.

أما محمد الأمين ولد عمار ولد سيدي فقد قال إن سكان حي الجديدة يعانون منذ فترة وطالب الوالي بمتابعة توزيع المياه على أحياء المدينة بشكل عادل مؤكدا على ضرورة استمرارية هذه الخدمة التي هي عصب حياة لكل حي.

وكان والى الحوض الغربي د.المختار ولد حنده عقد قبل أيام اجتماعا بالمشرفين على المياه وأكد لممثلين عن حي العدالة أن المياه ستيصلهم ، وأن فنيا سيصل من نواكشوط للتغلب على مشكل عطش بعض الأحياء وتوزيع المياه بين أحياء مدينة لعيون بعدالة وشفافية ، ردود الوالي هذه جاءت بعد أن طرح عليه بعض ساكنة تلك الأحياء مشكل العطش الذي يواجهونه خصوصا في فترة الصيف .
وقد استبشر سكان الأحياء المتضررة من عدم توفر خدمة المياه لديهم بهذه القرارات التي – حسب تعبيرهم – تصب في خدمتهم ورعاية شؤونهم وتعالج مشاكلهم المطروحة والمستعجلة .

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: