انقطاع الكهرباء في مدينة لعيون يزيد من متاعب المواطن في رمضان

الجمعة 15  ابريل 2022 ) الهدهد. م.ص)

تشهد مدينة لعيون منذ بداية شهر رمضان المبارك انقطاعات متكررة للكهرباء ؛مما أدي بفر ع الشركة الوطنية للكهرباء  في عاصمة ولاية الحوض الغربي  للقيام بعملية تقسيط للتيار الكهربائي بين  أحياء  المدينة المذكورة.

وحسب مصادر وكالة الأيام الإخبارية فإن هذا الانقطاع سببه عجز في قدرة المولدات الكهربائية على تغطية كافة أحياء المدينة بسبب ارتفاع درجة الحرارة وزيادة استعمال الكهرباء خصوصاً في شهر رمضان المبارك.

وكانت الشركة الوطنية للكهرباء (صوملك)قد قدمت اعتذارا رسمياً لزبنائها في مدينة لعيون عن ما سمته الاضطرابات الجزئية في التغطية الكهربائية التي تشهدها المدينة نتيجة لتعطل أحد المولدات الأساسية في المحطة؛في أول اعتذار تقدمه منذ ما يزيد على أكثر من 5 أشهر من الانقطاعات المتكررة اليومية لهذه الخدمة التي تتعطل بموجبها الحياة اليومية للمواطن في هذه المدينة.

وأشارت في بيانها الذي حصلت وكالة الأيام الإخبارية على نسخة  منه  الخميس “أنها سترسل خلال أيام مولدا احتياطيا إلى المدينة كحل استعجالي ريثما يتم مدها خلال شهر مايو بمولد بقدرة 1,5 ميغاوات و بجودة عالية”.

في حين يقول بعض الفنيين لوكالة الأيام الإخبارية  إن المولد الكهربائي الذي من المقرر أن تبعث به الشركة إلى مدينة لعيون غير كافي لسد العجز الحاصل في توفير هذه الخدمة الأساسية للمواطنين.

يشار إلى أن المواطنين في مدينة لعيون يأملون أن تجد السلطات و الشركة المعنية حلا لهذه الانقطاعات المتكررة  في أقرب وقت ممكن، وأن لا يكون الحل المنشود “سمكة إبريل”.

الصورة: رئيس فرع الشركة في لعيون يشرح للوالي  المختار ولد حنده المشاكل التي تواجهها خلال زيارته  الأخيرة.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: