والي نواذيبو يشرف على انطلاق مسابقة حفظ وتجويد القرٱن الكريم

انواذيبو,  13/04/2022

أشرف والي داخلت انواذيبو، السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال، ظهر اليوم الأربعاء بمباني المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا على انطلاق مسابقة لحفظ وتجويد القرآن الكريم، منظمة من طرف المحطة الجهوية بالتعاون مع الإدارة الجهوية للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي.

ويشارك في هذه المسابقة، التي تمتد لعشرة أيام وتنظم تحت رعاية بلدية انواذيبو، 68 من حفظة القرآن الكريم في المدينة.

وأكد السيد الوالي في كلمة بالمناسبة، أن هذه المسابقة تدخل ضمن المسطرة الرمضانية لإحياء هذا الشهر المبارك التي ضم سلسلة من النشاطات التي تقوم بها الحكومة بتعليمات من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، للعناية بهذا الشهر الفضيل من خلال الاهتمام بحفظة القرآن.

وشكر الوالي، الأئمة على ما يقومون به من جهود من أجل إحياء هذا الشهر المبارك.

وبدوره أكد المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد أحمدو ولد الهادي، أن هذه المسابقة تدخل ضمن أنشطة الإحياء الرمضاني على مستوى انواذيبو المنظم من طرف الإدارة الجهوية بالتعاون مع المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا، والذي يتضمن العديد من البرامج الإذاعية والمحاضرات اليومية بالجامع الكبير بالمدينة.

وكان مدير المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا، السيد الشيخ ولد محمد، قد تحدث قبل ذلك عن هذه المسابقة التي تتنزل في إطار الاحياء الرمضاني لشبكة إذاعة موريتانيا من خلال مسطرتها الرمضانية بمحطة انواذيبو، مشيرا إلى أن هذه المسابقة تشكل تشجيعا لطلاب المحاظر.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: