طلاب موريتانيون يطالبون بتسريع وتيرة التسجيل في الجزائر

13 أبريل, 2022 – الهدهد. م.ص

 

 طالبت منسقية طلبة الدكتوراه الموريتانيين المسجلين في الحصة الرسمية بالجزائر، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإسراع «في إكمال إجراءات تسجيل الطلبة الذين اكتملت ترتيبات معادلة شهاداتهم وتوجيههم إلى الجامعات».

ودعا بيان صادر عن المنسقية إلى إكمال معادلة شهادات الطلبة الذين تأخرت معادلة شهاداتهم والإسراع بتوجيههم إلى الجامعات ومراكز البحث التي سيكملون بها دراساتهم العليا، وبالعمل على تجنيب طلبة الدكتوراه ضياع هذه السنة كما حصل مع بعض الزملاء من طلبة الليسانس والماستر، علما أن دراسة الدكتوراه لم تبدأ رسميا في الجزائر إلى حد اللحظة، وفق نص البيان.

ولفت البيان إلى أن«نحو سبعة أشهر مرت على إعلان قبولنا كمسجلين، مؤكدا أنهم لا يزالون «في انتظار الإعلان النهائي عن توجيهنا إلى الجامعات ومراكز البحث الجزائرية».

وأشار إلى أن لدى المنسقية «معلومات تفيد بأن مسابقة الدكتوراه قد أجريت بالجزائر قبل نحو ثلاثة أسابيع من الآن، وأن الطلبة الباحثين سيبدؤون خلال الأسابيع المقبلة استكمال إجراءات تسجيلهم تمهيدا لاستخراج الرخص الرسمية والالتحاق بالجامعات».

كما أكد البيان إن ممثلي الطلاب زاروا إدارة التوجيه والمنح، وتواصلوا مع الملحق الثقافي في السفارة الموريتانية لدى الجزائر «ولم يجدوا معلومات عند الإدارة، ولا ردا من الملحق».

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: