نائب يرصد 10 ملايين أوقية جوائز للمتفوقين من الطلاب في مقاطعة مكطع لحجار

الثلاثاء, 12/04/2022 – 

رصد نائب مقاطعة مقطع لحجار أحمد أبو المعالي ولد منان مبلغ 10 ملايين أوقية قديمة كجائزة تحفيزية للمتفوقين من الطلاب والمتميزين من أطر وزارة التهذيب الوطني في دارئته الانتخابية.

ووقع ولد منان صباح اليوم الثلاثاء بالمعهد التربوي الوطني ابروتوكول اتفاق مع وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي يقضي بتخصيص هذه الجوائز للطلاب المتفوقين والأطر المتميزين في مقطع لحجار.

وقال وزير التهذيب محمد ماء العينين ولد أييه في كلمة له بالمناسبة إن مبادرة ولد منان تتكرر للمرة الثانية على التوالي، “وتعتبر تلبية كبيرة لنداء رئيس الجمهورية في إطار العناية بالتعليم”.

واعتبر ولد أييه أن المبادرة ستساهم في بث روح التنافس بين الطلاب والمعلمين، “كما تعتبر إسهاما في العمل القائم منذ فترة من أجل إصلاح المنظومة التربوية”.

من جهته أوضح النائب ولد منان أنه أراد من هذه الجائزة أن تكون تشجيعا للأساتذة والمعلمين المتفانين في العمل والطلاب المتميزين، إضافة إلى “بعث روح التعلم لدى الناشئين وخلق روح تنافسية داخل المدرسة العمومية”.

وأضاف ولد منان أن الجائزة ستستفيد منها المدارس العمومية المتفوقة في المسابقات العمومية وذلك بعد ترتيب المدارس في بلديات المقاطعة الأربع حسب نسبة الناجحين.

وأعلن ولد منان عن لائحة المكرمين حسب الترتيب، مشيرا إلى أن أول المكرمين هو مدير مدرسة الابتدائية التي حققت أعلى نسبة نجاح في مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية بمبلغ 500 ألف أوقية قديمة، إضافة إلى تكريم معلم العربية في نفس المدرسة والذي حصد قسمه أعلى نسبة نجاح بمبلغ 500 ألف أوقية قديمة.

وذكر ولد منان أن المتفوقين في مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية سيكرمون وفق الترتيب، حيث ينال الأول مليون أوقية قديمة، فيما ينال المتفوق الثاني 500 ألف أوقية قديمة، وينال الثالث 300 ألف أوقية قديمة، ويضيف أن المتفوقين في مسابقة اختتام الدروس الإعدادية فسيكرم الأول 600 ألف أوقية قديمة، والثاني 500 ألف أوقية قديمة فيما ينال الثالث 400 ألف أوقية قديمة.

فيما يكرم مدير الإعدادية التي حققت أعلى نسبة نجاح في مسابقة ختم الدروس الإعدادية بمبلغ 500 ألف أوقية قديمة بالإضافة إلى تكريم أساتذة كل المواد بنفس المؤسسة بمبلغ 300 ألف أوقية قديمة لكل منهم.

وحسب ولد منان فإن الأول من المتفوقين في البكلوريا بجميع الشعب من مقاطعة سينال مبلغ 800 ألف أوقية قديمة والثاني 700 ألف أوقية قديمة، فيما ينال الثالث 500 ألف أوقية قديمة.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: