السلطات في تيرس زمورتتعامل بأسلوب أكثر نجاعة مع المواطنين

ازويرات ,  12/04/2022

شكل الخطاب الذي وجهه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مؤخرا تشخيصا صريحا وفعالا لأداء الإدارة وتوجيها واضحا للتجاوب مع مشاكل المواطنين وحاجياتهم.

ولتسليط الضوء على الإجراءات المتخذة من أجل تقريب الإدارة من المواطنين والاستجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الصدد، أكد السيد محمد محمود ولد محمد عبد الله، حاكم مقاطعة ازويرات في لقاء مع الوكالة الموريتانية للأنباء أن السلطات الإدارية في المقاطعة وضعت مساطر جديدة للتعاطي مع القضايا التي تهم المواطن بنجاعة وفعالية، تنفيذا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى جعل الإدارة في خدمة المواطن.

وقال الحاكم إن خطاب فخامة رئيس الجمهورية كان “صريحا وواضحا وسيشكل نبراسا نهتدي به في عملنا”.

وأشار إلى أن نجاح الإدارة مرهون بقربها من المواطن والتعاطي مع مشاكله وهمومه وإيجاد الحلول المناسبة لها في أسرع وقت ممكن، إضافة إلى متابعة ورقابة سير مختلف المرافق العمومية، واتخاذ ما يلزم من أجل انتظام سيرها وحسن أدائها.

بدوره ثمن رئيس الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة السيد الكوري ولد هميد، مضامين خطاب فخامة رئيس الجمهورية بشأن تقريب الخدمة العمومية من المواطن.

وقال إنه في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية وتجسيدها على أرض الواقع، اجتمع بطاقمه وحثهم على انتهاج سياسة الباب المفتوح وتيسير إجراءات حصول المواطنين على أوراقهم المدنية.

من جانبه، قال رئيس جمعية العمل من أجل المعوقين بولاية تيرس زمور أحمد ولد الصوفي، إن خطاب فخامة رئيس الجمهورية تضمن تشخيصا وافيا وشاملا للمشاكل التي تعاني منها الإدارة، والتي لها انعكاسات سلبية على حياة المواطنين.

وأعرب عن أمله في أن تشكل توجيهات رئيس الجمهورية بداية تغيير تعامل الإدارة مع قضايا المواطن وأصحاب الاحتياجات بشكل خاص.

من جهته ثمن المستشار ببلدية ازويرات والناشط المدني سيدي باب سيد أحمد الفاظل، خطاب فخامة رئيس الجمهورية الهادف إلى إصلاح ومعالجة الاختلالات والنواقص الملاحظة بشكل جلي في أغلب قطاعات الدولة.

وأضاف أن فخامته شخص بشكل صريح واقع الإدارة وضعف أدائها، موضحا أن هذا التوجه الجديد سيدفع بدون شك بالإدارة إلى القرب من المواطن وجعلها في متناوله بشكل يضمن حل المشاكل وتوفير ظروف تخدم الجميع.

تقرير: سالكن ولد اعل بوه

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: