الرئيس الأوكراني يتصلهاتفيا بالرئيش السسينغالي ويطالب الأتحاد الافريقي بالتدخل

12 أبريل, 2022 –  الهدهد .م.ص

 – هاتف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الرئيس السنغالي الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي ماكي صال، وتباحث الطرفان حول الحرب الروسية الأوكرانية، وتداعياتها.

وأوضح ماكي صال في تغريدة له على “تويتر” أن مباحثاته مع زيلنسكي تمحورت حول تأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية “على الاقتصاد العالمي والحاجة لإعطاء الأولوية للحوار من أجل التوصل إلى حل تفاوضي للنزاع”.

وأضاف ماكي صال في تغريدته عقب التباحث مع نظيره الأوكراني، أنه أخذ “علما أيضا” بطلب زيلنسكي “إجراء اتصال مع الاتحاد الإفريقي”.

ويأتي هذا الاتصال الهاتفي بين زيلينسكي وصال، بعد اتصال الأخير في 9 مارس الماضي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أجل “السعي لوقف دائم لإطلاق النار” في أوكرانيا.

كما يعقب الاتصال الهاتفي بين الطرفين، امتناع السنغال ضمن 58 دولة عن التصويت في 7 من ابريل الجاري، في الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار تعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان بسبب غزو أوكرانيا.

وكانت السنغال قد امتنعت في 2 من مارس الماضي عن التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، لصالح قرار يطالب “روسيا بالتوقف فورا عن استخدام القوة ضد أوكرانيا”.

وسبق أن احتجت داكار لدى كييف على نشر السفارة الأوكرانية في السنغال دعوة لكل من يرغب بالذهاب والقتال في أوكرانيا إلى الاتصال بها.

وأعلنت السفارة حينها أنها جندت على الأراضي السنغالية 36 شخصا، من جنسيات لم تحددها، للذهاب والقتال ضد روسيا.

 

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: