وزير الثقافة : تعهد في لقائه بالمكتب التنفيذي لأتحاد الادباء بتسريع تنفيذ المشرروع الثقافي لرئيس الجمهورية

ج

نواكشوط,  11/04/2022

تعهد معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد ختار ولد الشيباني، بالعمل في أسرع وقت ممكن على تنفيذ كل ما ورد في برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الانتخابي المتعلق منه بالشق الثقافي.

وأكد خلال استقبال خص به مساء اليوم الاثنين في نواكشوط، المكتب التنفيذي لاتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، أن هذه الهيئة شريكة في المسؤولية عن النهوض بالقطاع، خاصة ما يتعلق منه بالثقافة والنشر، ومعنية أكثر من غيرها لكونها تمثل نخبة البلد في الميدان الثقافي.

ووعد معالي الوزير بالعمل على تلبية ما يمكن من المطالب التي تقدم بها المكتب التنفيذي للاتحاد، شاكرا الجهد الذي يطلع به في سبيل إثراء الساحة الثقافية، ومتمنيا لهم التوفيق.

من جانبه استعرض رئيس الاتحاد، السيد الخليل النحوي عمل هيئته وما قامت به من أنشطة خلال الفترة الأخيرة، داعيا إلى تلبية جملة من المطالب المتعلقة بتنشيط العمل الثقافي والرفع منه.

وقدم عرضا عن تاريخ الاتحاد ومختلف المراحل التي مر بها، معرجا على ما شهده الاتحاد مؤخرا من فصل الأدب الفصيح عن الشعبي، ومعربا عن شكره لمعالي الوزير على الاستقبال الذي خصهم به والأريحية.

وفي ذات السياق استقبل معالي الوزير المكتب المؤقت للرماية التقليدية برئاسة المكلف بمهمة في وزارة الثقافة، الأمين العام وكالة، السيد محمد سالم ولد بوخريص.

وأعرب معاليه عن استعداده للعمل على كل ما من شأنه الرفع من مستوى هذه اللعبة وانفتاحه على مختلف الفاعلين في المشهد لتطوير هذه الرياضة.

وتتكون اللجنة المؤقتة للرماية التقليدية التي تم إنشاؤها أواخر شهر يوليو من العام المنصرم، من ممثلين عن وزارتي الداخلية والدفاع، فضلا عن آخرين من الوزارة الوصية (وزارة الثقافة والشباب والرياضة)، إضافة إلى شخصيات مرجعية في ميدان الرماية التقليدية.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: