والي الحوض الغربي يشرف على توزيع مواد إفطار الصائم

لعيون,  10/04/2022

انطلقت اليوم الأحد بمدينة لعيون عملية توزيع مواد إفطار الصائم لصالح أئمة المساجد وشيوخ المحاظر على مستوى ولاية الحوض الغربي.

وتتمثل العملية في توزيع كميات من مواد الإفطار تتضمن الحصة الواحدة منها 25 كلغ من الأرز و25 كلغ من السكر ونصف كرتون من حليب كلوريا و 5 كلغ من التمر و5 لتر من زيت الطهي و5كلغ من المعجونات(معكرونة).

وأوضح والي الحوض الغربي السيد المختار ولد حنده، خلال إشرافه على انطلاق العملية باسم معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، أن هذا التوزيع المنفذ من طرف قطاع الشؤون الإسلامية لصالح الأئمة وشيوخ المحاظر، يستفيد منه 320 من أئمة المساجد وشيوخ المحاظر، مشيرا إلى انهم سيحصلون بموجب هذه العملية علي مواد غذائية أساسية كالأرز والسكر والزيت والتمر والحليب.

وأضاف أن هذه العملية تعتبر لفتة كريمة لصالح فئات مهمة من المواطنين خاصة في هذا الشهر الكريم، مطالبا القائمين على العملية بالعمل على إيصال هذه المواد لمستحقيها.

وبدوره أكد المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بولاية الحوض الغربي السيد محمد ولد سيدي محمد أن قطاعه يعمل على القيام بكل مامن شأنه مساعدة الأئمة وشيوخ المحاظر، منبها إلي أن هذه العملية كانت متوقفة منذ فترة وتم استئنافها هذه السنة لدعم ومساعدة الأئمة والشيوخ.

ومن جانبه عبر السيد سيد أحمدن ولد حمادي إمام جامع شجرة الأنبياء بلعيون عن جزيل شكره للقائمين علي هذا العطاء السخي والعملية المباركة.

جري انطلاق عملية إفطار الصائم بحضور حاكم مقاطعة لعيون وعمدة بلديتها ونائب رئيس جهة الحوض الغربي والسلطات الأمنية في الولاية.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: