رئيس الاتحادية الموريتانية للووشو غونغ فو : حصدنا الميدالية على جهودنا الخاصة…!!

السبت 9 ابريل  2022 ( الهدهد. م.ص)

تعتبر رياضة الووشو غونغ  فو من الرياضات القتالية  الوافدة إلى بلادنا منذ مطلع هذا القرن وهي رياضة قتالية صينية أصبحت تنتشر في العالم  وتمارس على نطاق واسع .

وتستقطب  الان اهتمام  عدد كبير من الشباب الموريتاني،  وباردة القائمين عليها بدأت  تتسع دائرتها في الوسط الشبابي .

وسعيا منا لتسليط الضوء أكثر على هذ الرياضة  وما احرزته من انتصارات وما حملته البلد من ميداليات  وما قدمته من تضحيات بدنية  وفنية ليظل العلم الوطني يرفرف خفاقا بين اعلام الدول  في البطولات المنظمة أجرينا في موقع “الهدهد ” المقابلة التالية  مع ، السيد السالم فال ولد السالك رئيس الاتحادية الموريتانية للووشو غونغ فو .

بدأناها معه بطرح السؤال التالي : متى تأسست  الاتحادية  الموريتانية لرياضة للشوو غونغ فو..؟

جواب : بادئ ذي بدء اشكر الموقع على إتاحة الفرصة لتسليط الضوء على هذه الاتحادية وما حققته من مكاسب رغم شح وسائلها المادية وعدم تجاوب بعض جهات الوصاية معها ..
لقد تأسست الاتحادية في مرحلتها الاولى سنة 2007 إلا أنها ظلت حبيسة الدهاليز فهي لم تنظم بطولات ولم تضع اسسا صحيحة لتمارس انشطتها فتم احياء تأسيسها من جديد سنة 2015 بانضواء 14 ناديا نشطا في هذه اللعبة تحت لوائها.
سؤال : هل من توضيح عن الأنشطة التي تمارسها الاتحادية ؟
جواب : تمارس الاتحادية منذ أعادة تأسيسها أنشطة تدخل في صميم اهتماماتها منها على سبيل المثال لا الحصر تنظيم بطولة سنوية لكأس وزير الشباب والرياضة وكأس والي ولاية نواكشوط الجنوبية وكأس عمدة بلدية توجنين ،كما قمنا كذلك بإجراءات تحضيرية لإنتقاء منتخب وطني في هذه اللعبة الدولية.

سؤال : ماذا عن مشاركة الاتحادية في البطولات الإقليمية والقارية والدولية ؟
جواب : لقد شارك منتخبنا في البطولة العربية المنظمة بمدينة أكادير في المغرب سنة 2017 حيث فزنا فيها بميداليتين ابرونزيتين.
اما مشاركتنا في البطولة الأفريقية المنظمة بنفس المدينة فقد حصدنا 5 ميداليات من ضمنها ميدالية ذهبية حصدتها فتاة عمرها لا يتجاوز 14سنة بالإضافة إلى ميداليتين قضيتين وثلاث ميداليات ابرونزيات.
شاركنا كذلك في بطولة أفريقية منظمة بدكار سنة 2019 في هذه البطولة حصدت فتاة عمرها 13 سنة ميدالية ذهبية ، فيما حصدت فتاة عمرها 16 سنة ميدالية فضية وبرونزية واحتل منتخبنا الدرجة الرابعة، في نفس الوقت الذي شاركنا عن بعد عبر تقنيات الفيديو في بطولة دولية  بمصر 2021  كما شاركنا في محاضرات  وتكوين ضد المنشطات المحظزرة  دوليا في الرياضة.
سؤال : ماذا عن برنامج الاتحادية في هذا الموسم الرياضي ؟

جواب : أننا في هذا الموسم نعمل على مواصلة تنفيذ البرنامج الذي رسمناه في الموسم الماضي.
وبعد مشاركتنا الأخيرة في الجمعية العمومية الأفريقية الملتئمة في مصر والتي كان لمشاركتنا فيها الاثر الإيجابي حيث منحنا مكانة خاصة من طرف القائمين على هذه الجمعية .
سؤال : ماهي مشاركاتكم في هذا الموسم ؟
جواب لقد بدأنا الاستعداد للمشاركة في البطولة الأفريقية التي تحتضنها الجزائر في ال 25 مايو القادم، وسنشارك كذلك في بطولة أفريقية أخرى في ساحل العاج خلال شهر يونيو، بينما سيشارك منتخبنا في شهر أغسطس في بطولة أفريقية أخرى.
سؤال : ما هي وسائلكم المادية للمشاركة في هذه البطولات ؟

جواب : من المعلوم مسبقا أن الرياضة مكلفة والمشاركات لتمثيل البلد في المحافل الدولية تتطلب الكثير من الإمكانيات المادية والفنية ، ونحن نقوم بهذا الجهد على وسائلنا الخاصة لكن ما نحققه من مكاسب وإنجازات دافع لنا على مواصلة الدرب مع اننا نعلم علم اليقين أن الجهات المعنية إذا أدركت ما نحصده من ميداليات ذهبية وفضية وابرونزية سيكون ذلك محفزا لها على تقديم الدعم والرعاية ونحن في الاتحادية ننتظر ذلك من الجهات الوصية..

 

*حاوره : الشريف بونا*

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: