اطلاق عملية المكونة الرمضانية الخاصة بقطاع الصيد

نواكشوط,  08/04/2022

أشرف معالى وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد محمد ولد عابدين ولد امعييف صباح اليوم الجمعة بمنصة التخرين التابعة للشركة الوطنية لتوزيع الاسماك بالسبخة، على اطلاق المكونة الرمضانية الخاصة بقطاع الصيد والاقتصاد البحري .

وأعرب معالى الوزير فى كلمة بالمناسبة عن سروره بزيارة منصة الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك لأنها مناسبة تسمح بتنفيذ تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذى طلب من الحكومة الاهتمام بالمواطنين ويأتى هذا النشاط لتحقيق هذه التوجيهات خاصة فى شهر رمضان الكريم.

وأضاف أن هذه النشاط يندرج كذلك ضمن برنامج حكومة معالى الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود التى تسهر على تجسيد التعليمات السامية لرئيس الجمهورية القاضية بضرورة الاهتمام بالمواطنين والقرب منهم.

وخلال الزيارة اطلع معالى الوزير على مخزون الشركة ومدى كفايته لتغطية حاجات رمضان فى مجال التوزيع المجاني ووبخصوص البيع بالاسعار الرمزية، كما أشرف معاليه على إطلاق قافلة من الشاحنات المحملة بالأسماك المجمدة المتجهة الى مختلف ولايات الوطن.

وباشر معالي الوزير فى عين المكان توزيع أكياس من الأسماك على عدد من المواطنين فى مقاطعة السبخة من الفئات الهشة ضمن عملية ستعمم على جميع مقاطعات العاصمة ومختلف الولايات الداخلية.

وعلى هامش الزيارة، أبرز المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع الاسماك السيد محمد ولد اشريف احمد فى تصريح للوكالة الموريتانية للانباء، أن الهدف من اطلاق هذه المكونة هو دعم القوة الشرائية للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

وأبرز أن عملية التوزيع المجانى تشمل هذ العام، المساجد والمحاظر والأئمة بالتنسيق مع القطاع الوصي قطاع الشؤون الإسلامية، إضافة إلى الفئات الهشة فى مختلف مقاطعات الوطن، مبرزا أن الشركة خصصت 200 طن لعملية التوزيع المجانى مع مواصلة وتكثيف مراكز بيع السمك الشعبي بأسعار رمزية لا تتجاوز 50 أوقية قديمة للكلغ الواحد في حين تستمر عملية بيع الأسماك ذات الجودة العالية في مراكز الشركة ب 700 قديمة فى مراكز الشركة بدل سعرها في السوق البالغ 2700 أوقية قديمة للكلغ الواحد.

وجرى حفل انطلاقة هذا النشاط بحضور الأمينة العامة للوزارة ووالى نواكشوط الغربية وقائد خفر السواحل الموريتانية والعديد من المسؤولين بقطاع الصيد والاقتصاد البحري.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: