والية أنشيري تزور الخزان العام للمياء ومكز تحليتها في اكجوجت

أكجوجت,  07/04/2022

أدت والي إينشيري السيدة اطفيلة بنت محمدن، مساء أمس الأربعاء، زيارة اطلاع للخزان العام للمياه في أكجوجت ومركز تحليتها، صحبة بعثة من وزارة المياه والصرف الصحي، برئاسة السيد محمد المختار ولد محمد، المستشار الفني لمعالي الوزير.

وتمكنت الوالي خلال هذه الزيارة من التعرف على حقيقة هذه المنشآت المائية، حيث قدم لها المدير التجاري للشركة الوطنية للماء بأكجوجت السيد سيدي عالي ولد الذهبي، شروحا مفصلة عن طبيعة عملها وما تقدمه من خدمات للمواطنين.

وأعطت تعليماتها بضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتغلب على الأعطاب الفنية الموجودة في أنابيب المياه وإيجاد حلول مناسبة لها في أسرع وقت ممكن.

وزارت الوالي بعد ذلك حي (ماتال) بأكجوجت، حيث وقفت على إشكالية نقص المياه في هذا الحي، وأعطت التعليمات بضرورة الإسراع في حلها.

وأكدت السيدة الوالي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أنه آن الأوان لحل معضلة المياه، في مقاطعة أكجوجت، حيث أنه لم يعد مقبولا أن تظل هذه الإشكالية بدون حل، داعية القائمين على مؤسسة المياه إلى ضرورة البحث عن حلول مستعلجة لهذه المعضلة بشكل يضمن سلاستها، ويراعي سلامة المواطنين، ويؤمن لهم الحق في العيش الكريم، تمشيا مع التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

جرت الزيارة بحضور السلطات الإدارية والبلدية والأمنية في الولاية ومسؤول العمل الاجتماعي بشركة نحاس موريتانيا.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: