والي ٱدرار يقوم بزيارة لمركز استقبال المواطنين ودكاكين التموين في اطار

أطار ,  06/04/2022

أدى والي آدرار السيد جاك عبد الرزاق، اليوم الأربعاء، زيارة تفقدية لمركز استقبال المواطنين وبعض محلات التموين في مقاطعة أطار.

واستمع الوالي إلى شروح من طرف القائمين على هذه المحلات حول طبيعة تسييرها والكميات التي تباع يوميا وعدد المستفيدين منها، حيث أعطى تعليماته بضرورة العناية بالمواطنين واحترام الطابور.

وتجول الوالي داخل مركز استقبال المواطنين في أطار واستمع إلى شروح قدمها رئيس المركز السيد محمد أحمد سالم أحمد الحاج حول طبيعة العمل والإجراءات الجديدة المتخذة لتسهيل ولوج المواطنين للخدمة.

وأكد للقائمين على هذه الخدمات ضرورة الاهتمام بالمواطن عن طريق تسهيل الخدمة له تمشيا مع التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأوضح الوالي في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء بأطار أن هذه الزيارة تدخل في إطار متابعة الخدمات المقدمة للمواطنين من طرف مركز استقبال المواطنين ومحلات التموين بالمواد الغذائية الأساسبة.

وأضاف أنه لم يسجل أي نقص في مواد التموين، حيث أن جميع المواد متوفرة بما في ذلك مادة السكر والأرز والقمح وزيت الطبخ، مضيفا أنه أعطى تعليماته لمسيري هذه المحلات بضرورة الالتزام بمعابير الشفافية وتقديم الخدمة للمواطن بشكل يكفل له احترامه وكرامته.

وبين أن مركز استقبال المواطنين في أطار قام بفتح مصلحة لاستقبال طلبات المواطنين تبعا للأوامر، مع تجهيز اكثر من (6000) مستخرج جاهزة من أجل تسهيل هذه الخدمة للمواطنين.

ودعا الوالي القائمين على تسيير هذه المرافق إلى ضرورة الالتزام التام بتنفيذ سياسة القرب من المواطن تمشيا مع التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية وتوجيهات معالي وزير الداخلية واللامركزية.

وبدورها، أكدت السيدة منة بنت اكليب مسيرة محل تموين حي (كنوال) أن المحل يتوفر، لله الحمد، على جميع المواد الأساسية، كما يبيع يوميا كمية تبلغ (50) كلغ من الأرز و(3) خنشة من القمح و(20) لترا من زيت الطبخ و(25) كلغ من السكر.

ورافق السيد الوالي خلال الزيارة الميدانية مستشار الوالي المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية والعمدة المساعد لبلدية أطار والسلطات الأمنية في الولاية

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: