والي كوروكول يتفقد وضعية مخازن مفوضية الامن الغذائي ودكاكين البيع المدعومة

كيهيدي,  05/04/2022

أدى والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الثلاثاء زيارة تفقد واطلاع لمخازن مفوضية الأمن الغذائي و بعض دكاكين البيع المدعومة من الدولة في مدينة كيهيدي.

وتجول الوالي في مخازن المفوضية واطلع ميدانيا على وضعية المواد الغذائية المتوفرة و ظروف تخزينها بالاضافة إلى التأكد من توفر الكميات اللازمة لضمان تزويد معرض عملية رمضان بالمواد السبع التي يوفرها يوميا للمواطنين و بأسعار مدعومة.

وقدم المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي بكوركول السيد سيد أحمد ولد لبرامي عرضا عن مختلف تدخلات المفوضية ووضعية المخازن وبرامج العمل و تفاصيل خطط الرقابةوالتدقيق والمتابعة .

كما أدى الوالي زيارة لدكانين لبيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة تم فتحهما بالتعاون بين مندوبية “تآزر” و مفوضية الأمن الغذائي ؛ حيث تابع عن كثب ظروف العمل و تفاصيل الأسعار و المواد المتوفرة و انطباعات بعض المستفيدين.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أكد الوالي وقوف الدولة مع الساكنة وخاصة في شهر الصيام المبارك وفي ظل تداعيات تأثير الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا طوال الفترة الماضية .

وأضاف أن العملية تنسجم مع التوجه العام لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يضع في سلم أولوياته العناية بالأوساط ذات الدخل المحدود و جعل إمكانيات الدولة في خدمة المواطن .

وأشار إلي أن افتتاح معرض خاص بعملية رمضان التي استحدثت البيع بنصف الجملة لسبعة أنواع من المواد الغذائية تعتبر أساسية على المائدة الرمضانية مع توفرها بكميات معتبرة و بأسعار مدعومة مؤكدا متابعة التزويد المنتظم لها بشكل يومي.

ومن جهته أبرز المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي بكوركول أهمية العملية التي تأتي ضمن برنامج القطاع لتقديم الدعم المتواصل لصالح السكان الأكثر فقرا ، داعيا التجار

إلى ضرورة التحلي بالوازع الديني والأخلاقي فيما يتعلق بالمواد المتوفرة بأسعار مدعومة لصالح الفئات الهشة محذرا من أساليب التحايل لإعادة بيعها بأسعار السوق .

وشارك في الزيارة حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار وعمدة بلديتها السيد طاهرا برادجي قادة الأجهزة الأمنية بالولاية .

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: