والي الحوض الشرقي يشرف على إطلاق عملية رمضان ويحذر من المضاربات

النعمة,  03/04/2022

أشرف والي الحوض الشرقي السيد إسلم ولد سيدي اليوم الأحد بمدينة النعمة على انطلاق عملية رمضان على مستوى الولاية وذلك بزيارة ميدانية لدكان هذه العملية.

وستمكن هذه العملية، التى تستفيد منها يوميا 160 أسرة منحدرة من الأسرة الهشة، من سلة غذائية تتكون من 25 كلغ من السكر ونفس العدد من البصل والبطاطس و25 كلغ من الأرز و3 كلغ من الحليب المجفف و5 ليترات من زيت الطهي وكلغ من التمر مقابل 18000 ألف أوقية قديمة عن السلة.

وكان السيد الوالى قد عقد اجتماعا بسوق النعمة المركزي ضم إلى جانبه التجار والجزارين وبعض المواطنين أبلغهم فيه فحوى المقاربة الجديدة التي تعتمد على نهج المساواة والعدل والقرب من المواطن بعيداً عن الاحتكار والاحتيال والانتهازية والمضاربات في الأسعار وبيع المواد المنتهية الصلاحية كما تفقد السوق المركزي لمدينة النعمة واطلع ميدانياً على أسعار بعض المواد الغذائية.

وعلى هامش الزيارة أدلى والي الحوض الشرقي بتصريح أكد فيه أن هذه العملية تتنزل ضمن برنامج السلطات العمومية الرامي إلى الرفع من المستوى المعيشي للفئات الهشة خلال الشهر الفضيل، مؤكداً أن جميع الآليات التي ستمكن من شفافية هذه العملية سيتم اتخاذها ليستفيد منها فقط محدودي الدخل.

وبخصوص الشق الثاني من هذه الزيارة أكد الوالي أن الدولة حريصة على عيش كريم للمواطن مطالباً التجار بعدم إثقال كاهله من خلال الانتهازية والاحتكار.

وأضاف أنه سيتم العمل على وضع خطة معقلنة لتنظيف سوق المدينة وإبراز مظهره الحضري بالتعاون مع بلدية النعمة.

رافق الوالى خلال هذه الزيارة رئيس جهة الحوض الشرقي وحاكم مقاطعة النعمة وعمدة بلديتها ومندوبي مفوضية الأمن الغذائي والتجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة على مستوى الولاية ورئيس الاتحادية الجهوية للتجار والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: