وزير الوظيفة العمومية والعمل يحث عمال القطاع على الانضباط وتحصيل التميز

 

انواكشوط,  03/04/2022

حث معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل السيد محمد ولد عبد الله ولد عثمان موظفي القطاع على إدراك حجم المسؤوليات الملقاة على عواتقهم وتحمل الأمانة في إدارة الأمور الموكلة لهم بكل جدية وتجرد وتقريب جميع الخدمات التي تقدمها المصالح التابعة للقطاع من المواطنين.وتسهيل ولوج الجميع إلى تلك الخدمات.

وشدد معالي الوزير خلال اجتماع عقده اليوم الأحد بمقر الوزارة في انواكشوط بالمسؤولين المركزيين في القطاع على الزامية الانضباط والعمل الجاد والحرص على التميز، مبرزا أن الوقت حان لإدراك كل من يتحمل أمانة في هذا القطاع حجم المسؤوليات الملقاة على عاتقه.

وأوضح أن قطاع الوظيفة العمومية والعمل، انطلاقا من اعتباره قطاعا اجتماعيا مسؤولا عن تسيير الموظفين في القطاعين العمومي والخصوصي هو القاطرة التي تجر البلد نحو البناء والتنمية مما يحتم على المسؤولين فيه متابعة تسيير العمال والقرب من معرفة اوضاعهم والدفاع عن حقوقهم والمحافظة على كرامتهم.

وبين أن تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تؤكد على ضرورة القرب من المواطن وتسوية مشاكله باحترام؛ مبرزا  أنه ٱن الأوان للتخلص من العقليات السلبية التي تجعل المواطن يضيع وقته في البحث عن حقوقه في وقت لايجد في الادارة من يستجيب له.

وطالب جميع المسؤولين والعمال كل من موقعه بتحمل المسؤولية التي اختارها وان كان عاجزا عن القيام بها أن يدرك أنه لا مجال للتلاعب بحقوق المجتمع الذي يجب ان تصان.

وتطرق معالي الوزير إلى أن القطاع سيتخذ اجراءات صارمة للمخافظة على سلامة العمال , مذكرا بالاحداث الأخيرة التي أودت بأرواح المنقبين عن الذهب في ظروف مأساوية مما يحتم على الجميع العمل على عدم تكرارها.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: