انطبيع المواد المدعومة من طرف الدولة في اطار

أطار,  03/04/2022

أشرف والي آدرار السيد جاك عبد الرزاق، صباح اليوم الأحد بدار الشباب في مدينة أطار، على افتتاح محل للتزود بالمواد الغذائية الأساسية طيلة شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة ومدعومة من طرف الدولة، وذلك لمساعدة المواطنين الأقل دخلا في الولاية في التموين خلال هذا الشهر الكريم.

وقال الوالي في كلمة له بهذه المناسبة: “لقد قمنا اليوم بزيارة للمخزن المخصص لعملية رمضان، واطلعنا على الحالة العامة فيه، حيث أن المواد الغذائية متوفرة فيه، لله الحمد، باستثناء مادة الحليب المجفف، التي مازالت في الطريق”.

وأضاف” لقد ألزمنا المسير بضرورة اعتماد معايير الشفافية، واعطيناه التعليمات بتخصيص حصص يومية لذوي الاحتياجات الخاصة نتيجة لعدم قدرتهم على الدخول في الطابور”، مشيرا إلى أن العملية بدأت اليوم في ظروف حسنة، راجيا أن تعم فائدتها على الأسر الضعيفة المستهدفة.

وبدوره، أكد موسى أمبودج، المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي في آدرار أن الكمية الاجمالية المتوفرة في المخزن تبلغ 55 طنا من الأرز و55 طنا من السكر و28 طنا من البطاطس و28 طنا من البصل و10 أطنان من زيت الطهي و1 طن من التمر.

وأضاف أن الحصة المحددة للأسرة الواحدة تبلغ 25 كلغ من الأرز و25 كلغ من السكر و5 لترات من زيت الطهي و25 كلغ من البطاطس و25 كلغ من البصل و1 كلغ من التمر و3 كلغ من الحليب المجفف المنتظر وصوله، مؤكدا أن السعر الإجمالي للحصة الواحدة يبلغ 1805 أوقية جديدة.

وبدوره، ثمن العمدة المساعد لبلدية أطار السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه، افتتاح هذا المحل، مؤكدا أنه سيساهم في توفير المواد الغذائية الأساسية للساكنة طيلة أيام شهر رمضان بأسعار مخفضة.

وأضاف العمدة أن السعر الإجمالي للحصة اليومية يكاد يكون يوازي سعر خنشة واحدة من السكر في السوق، مما سيكون له انعكاس إيجابي في تخفيف وطأة غلاء الأسعار على الطبقات المستهدفة في إطار هذه العملية.

وأكد السيد مودي انجاي، رئيس المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني بآدرار أنه واكب اليوم هذه الانطلاقة مع السلطات الرسمية، مضيفا أنه سيعمل على متابعة نفاذ هذه العملية الرمضانية لمستحقيها من خلال تفعيل آلية المتابعة والمراقبة.

حضر انطلاق العملية الرمضانية مدير ديوان والي آدرار وحأكم مقاطعة أطار والسلطات الأمنية في الولاية.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: