افتتاح ورشة في بوكى لتبني مسطرة لزراعة الارز المروي

الاحد  03 ابريل  2022  ( الهدهد .م .ص)

أشرف والي لبراكنه السيد الطيب ولد محمد محمود أ س  السبت في مباني الثانوية الفنية في مدينة بوكى على افتتاح أعمال ورشة حول تبني المسطرة الزراعية للأرز المروي، منظمة من طرف الشركة الوطنية للتنمية الريفية “صونادير”.

ويشارك في هذه الورشة مندوبو وزارة الزراعة على مستوى ولايات كوركول واترارزة ولبراكنه وكيدي ماغه إضافة إلى ممثلي المنظمات المهنية الناشطة في شبه القطاع المروي وفاعلين مهتمين بالمجال.

وأوضح الوالي خلال إشرافه على افتتاح أعمال الورشة أنها تهدف إلى تطوير إنتاج الأرز في المنطقة وتعزيز الآليات التي من شأنها الزيادة من الإنتاج والتحسين من جودة المحصول، مؤكدا أن قطاع الزراعة اعتمد في تبني هذه المسطرة مقاربة تمثل ثمرة لجهد عمل جماعي وفعال قام به مركز الأبحاث الزراعية والهيئة الوطنية للأرصاد الجوية والمزارعين والشركة الوطنية للتنمية الريفية (صونادير) خلال الورشة التي احتضنتها مقاطعة بوكي خلال السنة الماضية.

بدوره ثمن عمدة بلدية بوكى السيد با آدما موسى تنظيم هذه الورشة في بلديته، مطالبا الجميع بالتركيز على العروض التي سيتم تقديمها.

جرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة بوكى ومستشار وزير الزراعة والمدير العام لصونادير وعدد من عمال القطاع والسلطات الأمنية بالولاية.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: