الوزير الأول يحث الوزراء على الانفتاح والقرب من المواطنين

2 أبريل, 2022 -الهدهد.م.ص

الوزير الأول محمد ولد بلال خلال اجتماعه مع الوزراء الجديد في حكومته (وما)الوزير الأول محمد ولد بلال خلال اجتماعه مع الوزراء الجديد في حكومته (وما)–

حث الوزير الأول محمد ولد بلال الوزراء الجدد في الحكومة على الانفتاح على المواطنين والقرب منهم بما يضمن تسهيل نفاذهم إلى الخدمات العمومية وتمكينهم من استيفاء حقوقهم في أحسن الظروف.

كما حثهم خلال اجتماع عقده معهم السبت على الصرامة في تجسيد قواعد الشفافية والعدل والإنصاف ومبادئ الحكامة الرشيدة في تسيير الموارد المالية وتدبير الشأن العام.

ودعا ولد بلال أعضاء الحكومة إلى تكريس قيم العمل واحترام الجدارة والاستحقاق، والجد والمثابرة ومضاعفة الجهود لتسريع وتيرة تنفيذ برنامج الرئيس ومضامين خطاباته المتتالية، ومختلف الخطط الحكومية المرسومة لهذا الغرض.

وأكد ولد بلال للوزراء ضرورة تطوير أساليب العمل من خلال اعتماد أحدث أدوات البرمجة والمتابعة والقياس والتقييم، وبما يضمن الفعالية والنجاعة وتحقيق الأهداف المنشودة؛

كما دعاهم للعمل بروح الفريق الواحد المتضامن من أجل تذليل كل العقبات التي تحول دون القيام بالإصلاحات الهيكلية والتنظيمية الضرورية لتحسين أداء الإدارة بما يضمن التكفل بحاجات ومطالب المواطنين، والاستجابة لتطلعاتهم على كافة الأصعدة.

وزود  ولد بلال الوزراء بالمعلومات المتعلقة بمنهجية وضوابط العمل الحكومي، ودعاهم إلى التقيد الدائم بها استنادا إلى المرجعيات الأساسية التي يقوم عليها العمل الحكومي، وفق البرنامج الانتخابي للرئيس الذي تم تنزيله في بيان السياسة العامة للحكومة وفي الاستراتيجيات وخطط العمل القطاعية، وفي رسائل التكليف الوزارية، بالإضافة إلى استراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك.

 

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: