مفوضة الامن الغذائى تطلق عملية رمضان

نواكشوط ,  02/04/2022

أشرفت مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري رفقة المندوب العام للتضامن ومكافحة الاقصاء “تأزر” السيد محمد عالي ولد سيدي محمد ومستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الاقتصادية السيد محمد الأمين ولد حمادي على إطلاق العملية الرمضانية لهذه السنة وذلك بزيارة ميدانية لبعض الدكاكين في كل من ولاية نواكشوط الجنوبية والشمالية.

وستمكن هذه العملية من استفادة 200 أسرة يوميا من سلة غذائية تتكون من 25 كلغ من السكر ونفس العدد من البصل والبطاطس و25 كلغ من الأرز و3 كلغ من اللبن المجفف و5 ليتر من الزيت وكلغ من التمر مقابل 18000 دفع ألف أوقية قديمة عن السلة.

وتتوزع الحوانيت المخصصة لهذه العملية على 2 حانوت في كل من توجنين دار النعيم والرياض والميناء وعرفات إضافة لحانوت واحد في كل من السبحة وتيارات.

وبالنسبة للولايات الداخلية يوجد حانوت في عاصمة كل ولاية باستثناء داخلت نواذيبو التي يوجد فيها اثنان.

وأكدت مفوضة الأمن الغذائي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء ه على أهمية العملية الرمضانية لكونها تدخل في صميم اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية الى الوقوف إلى جانب المواطنين خاصة في مثل هذه الاوقات.

وأضافت أن المفوضية ستتابع هذه العملية طيلة الشهر الكريم مع استمرار حوانيت “تأزر” التي اضافت إلى حصتها الشهرية حصة شهر إضافي من أجل مساعدة المواطنين في الحد من ارتفاع الأسعار.

جرى اطلاق العملية بحضور السلطات الإدارية والأمنية في كل من ولاية نواكشوط الجنوبية والشمالية.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: