توزيع اعانات مالية على الاشخاص ذوي الإعاقة في ولاية أنشيري

أكجوجت,  02/04/2022

أشرف مستشار والي إينشيري المكلف بالشؤون الاجتماعية والسياسية، ولد بتار ولد الدلال، أمس الجمعة في أكجوجت، صحبة الغلاوية بنت خطري، المندوبة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، على توزيع المنح المالية السنوية لصالح الأشخاص المعاقين، المقدمة من طرف وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة.

وقد استفاد من هذه التوزيعات (3) أطفال متعددي الإعاقة حصل كل واحد منهم على منحة مالية بلغت (24) ألف أوقية جديدة، بالإضافة إلى حصول (12) شخصا من نفس الفئة على منحة تبلغ (4) آلاف أوقية جديدة لكل واحد منهم، بمعدل(9) أشخاص من مقاطعة اكجوجت، و(3) أشخاص من مقاطعة بنشاب.

وشملت التوزيعات أيضا منح مبلغ (16) ألف أوقية جديدة، لصالح جمعيتين من جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة الناشطة على مستوى الولاية.

وعبر المستشار، في كلمة له بهذه المناسبة عن سعادته بالإشراف باسم والي إينشيري على توزيع هذه المنح المالية التي تأتي في إطار مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في تحسين ظروفهم المعيشية تنفيذا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن هذه التوزيعات جاءت في الوقت المناسب تزامنا مع شهر رمضان المبارك، بما في ذلك من دلالة قوية على نهج التواصل مع المواطنين تجسيدا لسنة التضامن والتآزر والتكافل الاجتماعي في هذا الشهر المبارك.

جرت هذه التوزيعات بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة أكجوجت والسلطات الأمنية في الولاية.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: