“الكاف” يضع غرامة مالية على المنتخب الجزائري

"كاف" يغرم منتخب الجزائر بسبب سلوك جماهيره أمام كوت ديفوار

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف برئاسة  باتريس موتسيبي، توقيع غرامة مالية على منتخب الجزائر لكرة القدم والاتحاد الجزائري، بسبب سلوك جماهيره عقب نهاية مباراة منتخب محاربي الصحراء أمام نظيره كوت ديفوار، ضمن منافسات ختام دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

وقال كاف في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني، منذ قليل: تقرر تغريم منتخب الجزائر 5 آلاف دولار، بسبب اقتحام متابعيه من المدرجات ملعب مباراة الخضر وكوت ديفوار، ضمن منافسات مجموعات كأس الأمم الإفريقية، والذي يعتبر سلوكًا مرفوضًا تمامًا من جانب اللجنة المنظمة للبطولة.

وأضاف كاف: حكم اللقاء فيكتور جوميز ذكر في تقريره للمباراة أن هناك 40 مشجعًا لمنتخب الجزائر اقتحموا الملعب؛ احتجاجًا على الخسارة والخروج المبكر من كأس الأمم الإفريقية أمام كوت ديفوار، وأظهروا سلوكا غير رياضي، وكان ذلك تحديدًا في الناحية الشرقية من مدرجات ملعب اللقاء.

واختتم كاف بيانه: تنفذ أيضا غرامة مالية على منتخب كوت ديفوار والاتحاد الإيفواري لكرة القدم، بسبب اقتحام جماهير الأفيال الملعب أيضا احتفالًا بالفوز.

يذكر أن كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 33 بالكاميرون تقام خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل في 5 مدن مختلفة، وبمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية على التوالي، وتقام مباريات البطولة على 6 ملاعب في 5 مدن، وهيّ الملعب الأولمبي وملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة ياوندي، وملعب جابوما في مدينة دوالا، وملعب ليمبي في مدينة ليمبي، وملعب كويكونج في مدينة بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: