الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة (صفحه 7)

ومضة

ومضة../ حلاوة طعم الرئاسة..!!

  من الأقوال المأثورة للمرحوم المختار ولد داداه مؤسس الدولة الموريتانية الحديثة أنه في احدى مؤتمرات حزب الشعب وردت على لسانه عبارة أنه قد يستقيل أو يتخلى عن منصبه لشخص آخر.. فبادرته ممثلة لعيون المرحومه امباركه منت الشح بالقول إن الاستقالة مرفوضة .. فرد عليها بقوله الذي ظل متداولا منذ …

أكمل القراءة »

ومضة.. / المراوغة في الوقت بدل الضائع..!!

  نواكشوط يوليو 2019( الهدهد. م.ص)! * علمتني تجربتي الاعلامية في الحقل الرياضي أن أكثر اللاعبين فشلا واقلهم مهنية وارسخهم غباوة واعمقهم أنانية في النفس من يراوغ في دقائق الوقت بدل الضائع وفريقه مهزوم في المقابلة . وفي اعتقادي أن ما جاز على المثل يجوز على مماثله كما يقول المثل …

أكمل القراءة »

ومضة ../ صفعة العشرية الأخيرة..!!

نواكشوط 20 يوليو 2019( الهدهد م .ص)! في سباق مع عقارب الزمن حاول بعض النافذين تمرير صفعة، أو على الأصح تمرير صفقة بالمليارات تحت جناح الظلام ودون علم من بعض الجهات التي تستهدفها الصفقة.. وحسب ما هو متداول عبر وسائط التواصل الاجتماعي والمواقع اعترضت لجنة الصفقات الصفعة الموجهة “لجهة نواكشوط” …

أكمل القراءة »

ومضة../ النار بالعودين تذكى..!!

نواكشوط 18 يوليو 2019 ( الهدهد . م .ص) كان الإنسان في سالف العصور اذا هم بإشعال النار ليس أمامه إلا خيرين لا ثالث لهما . الخيار الاول أن يأخذ قطعة من الحجارة صغيرة ويضع عليها قطعة من القطن ويمسك بيده قطعة من الحديد يطلق عليها بالعامية “ازناد” فيضرب بقوة …

أكمل القراءة »

ومضة../ احتواء هيجان الشارع..!!

  عندما أفتى العلماء في نازلة ولد امخيطير بحكم يقضي بأن توبته من جرمه العظيم عبر وسائل الاعلام تنفعه في الدنيا بإطلاق سراحه ووقف حد القتل عنه . هاج الشارع وتحرك بعض من كانوا منضوين تحت لواء ” النصرة” الذي بدأ يتشكل منذ الوهلة الأولى للدفاع عن جناب النبي صلى …

أكمل القراءة »

ومضة../ الهدم أسرع من البنيان..!!

نواكشوط ١٤ يوليو 2019(الهدهد) استطاعت بارادتها الفولاذية واصرارها  على كسر القاعدة النمطية الراسخة في ذهن المجتمع لنظرة المرأة   السيدة فاطمة بنت  عبدالمالك التي يلقبها البعض بالمرأة الحديدية -الموريتانية أن تكون في قلب الحدث. تلك النظرة  التي كان المجتمع ينظر بها إلى” حواء الموريتانية” بأنها لاتشكل – رقما حاضرا في المعادلة …

أكمل القراءة »

ومضة../ العلماء ورثة الأنبياء..

  من المسلم به لدى الامي والمثقف أن للوارث فرض معلوم من تركة الموروث التي توزع على الورثة حسب ماهو مستحق لكل واحد منهم على حدة. ومن العبارات المتداولة على نطاق واسع في مجتمعنا المسلم هذه العبارة ” العلماء ورثة الأنبياء”.. وهذه الورثة تتجلى في سعيهم لتحصيل العلم وتمسكهم به …

أكمل القراءة »

ومضة../ اوردها سعد../ الشريف بونا

  تعيش الساحة الإعلامية هذه الأيام على وقع موجة من الشائعات والتخمينات تتعلق بنشر المواقع الإخبارية بدون حياء ولا استحياء لتوزير شخصيات في حكومات ، بعضهم تجاوز حد المبالغة فيها ليجزم بأن الوزير الاول سيكون فلانا بذكر الاسم ، وبتوزيع بقية الحقائب على أعضاء حكومة من نسج خياله الواسع . …

أكمل القراءة »

ومضة ../ إصلاح ذات البين ..!

نواكشوط 10 يوليو 2019 ( الهدهد). خطوة زعيم المعارضة بيرام الداه اعبيد بتنظيم نقطة صحفية تهدف إلى فتح باب الحوار الجاد بين الأغلبية والمعارضة وتجاوز مرحلة الاحتقان التي سببتها اعمال شغب قامت بها مجموعات من المخربين الساعين الى تفكيك عضد الدولة ..خطوة في صميم المصلحة.. نعم لقد أبرز بوضوح بيرام …

أكمل القراءة »

ومضة ../ البركة لن تنزع من موضعها..!!

نواكشوط 09 يوليو 2019( الهدهد) بعد أيام لا تزيد بكثير على عدد أصابع اليدين تكتمل أركان البيع في حفل بهيج بين رئيس لم يترشح رغبة في المال ولا بحثا عن الشهرة، وانما ليضع لبنة في صرح وطن أقسم على نفسه أن يخدمه بأمانة وصدق واخلاص ،وشعب اختار بواسطة صناديق الاقتراع …

أكمل القراءة »