وزير الاسكان يقول : انجاز مقر البرلمان في الآجال المحددة تأكيد على جدية التنفيذ

7 ديسمبر, 2021 – الهدهد. م.ص

 

قال وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، سيد أحمد ولد محمد، إن المقر الجديد للبرلمان تم إنجازه في الآجال المحددة يوما بيوم وشهرا بشهر، مضيفا أن ” في ذلك تأكيد حي ومتجسد، على مصداقية التعهد وجدية التنفيذ، رغم السياق العام الدولي، الذي لا يخفى على أحد”.

وأشار في كلمة خلال تدشين مقر البرلمان الجديد أنه يمكن القول:” ودون مزايدة، بأنه أصبح لجمعيتنا الوطنية مقر يليق بدورها ومكانتها القانونية والدستورية في نظامنا السياسي”.

ولفت إلى أن قطاعه عمل من أجل أن يتم بناء مقر البرلمان الجديد وفق المواصفات الفنية المطلوبة عالميا.

وأضاف:” يحدونا أمل كبير في أن تكون عند حسن ظن نواب شعبنا، وأن تشهد أروقتها فصلا جديدا من تاريخنا البرلماني، الذي بدأ من هنا في فصول مدرسية مع بدايات تأسيس الجمهورية، ثم استمر عقودا يراكم التجارب تطويرا لنظامنا القانوني والسياسي، وها هو اليوم ينتقل إلى مقر جديد، هو الأكبر حجما والأجمل عمرانا”.

ونوه ولد محمد إلى أن قطاعه قام بفتح أكبر ورشة للبناء المدرسي ، مشيرا إلى أنه تم انجاز ما يزيد على 400 فصل دراسي وأنهم يعملون حتى الآن على تشييد 1000 فصل دراسي ويخططون للمزيد.

وتابع بالقول بأن القطاع أنجز العديد من المراكز والنقاط الصحية كما تم على مستوى البنى التحتية  تشييد 4 قصور جديدة للعدل في سيلبابي ولعيون وأكجوجت وتفرغ زينة.

وتعهد الوزير  في الوقت ذاته بالمزيد من العمل في مشروع عصرنة وتوسعة مدينتي سيلبابي وعدل بكرة.

مقالات ذات صلة