ومضة…/ خطوة في الاتجاه الصحيح…/الشريف بونا

نواكشوط 24  سبتمبر 2021( الهدهد .م.ص)

أشرفت أمس في نواكشوط وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة على حفل أعلنت فيه عن اطلاق انشطة اللجنة الوطنية لمراقبة السوق في وقت يشهد فيه العالم من حولنا أزمة اقتصادية بسبب جائحة كفيد 19.
لقد كان للانعكاسات السلبية لهذه الجائحة أثرا بالغا في ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية خاصة في أسواق الدول التي تستورد معظم حاجياتها من الدول الصناعية حيث تقلصت اليد العاملة وتوقفت المصانع وارتفعت تكاليف النقل البحري.
وفي وضع متأزم عالمي كان لابد للحكومة أن تتخذ إجراءات إضافية للتخفيف من معاناة المواطنين خاصة الفئات الهشة , فمن بين حزمة الإجراءات المتخذة مراقبة السوق للحد من الأرتفاع الجنوني لهذه الأسعار و ذلك من خلال رقابة صارمة تأخذ في عين الحسبان المعلومات الدقيقة عن اسعار هذه المواد بدء من الأستيراد من أماكن الانتاج مرورا بالنقل والجمركة حتى دخولها للسوق يتم ذلك بالتشاور مع التجار من جهة والأطراف الأخرى كل حسب اختصاصه.
إن خطوة اطلاق انشطة لجنة مراقبة السوق تدخل في صميم اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بتخفيض الأسعار لتكون في متناول الفئات الهشة مركزا في هذا الصدد على إعطاء تعليماته للحكومة بمواكبة العملية مما يضمن تثبيت أسعار المواد المخفضة في السوق .
ولا شك أن اختيار السيدة أمات بنت اونن لرئاسة هذه اللجنة سيكون له الأثر الإيجابي على عملها في تحقيق طموحات المواطن  للحصول على سعر يتماشى مع دخله في ظل جائحة كورونا بعد قرابة سنتين من اجتياحها للعالم …

مقالات ذات صلة